رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

انتعاش الصناعة الألمانية رغم تفشي كورونا

عربى وعالمى

الخميس, 18 فبراير 2021 11:39
انتعاش الصناعة الألمانية رغم تفشي كورونا الصناعة الألمانية

أ ش أ

 أفاد تقرير اقتصادي ألماني أن الصناعة الألمانية في حالة انتعاش برغم تفشي جائحة كورونا، مشيرًا إلى أنه يمكن للصناعة الألمانية أن تخوض عام الكورونا الثاني بمخزون عادل متزايد.


 وأوضح التقرير - الذي أذاعه برنامج مجلة الصباح على القناة الأولى الألمانية اليوم  الخميس - أنه خلال شهر ديسمبر الماضي زاد تراكم الطلبات على الصناعات الألمانية للشهر السابع على التوالي بنسبة 0.3 % ، وفقًا للمكتب الفيدرالى للإحصاء ، كما زادت الطلبات المفتوحة

من ألمانيا بنسبة 0.1 % مقارنة بالشهر السابق ، أما الطلبات الواردة من الخارج فزادت بنسبة 0.3 %.


ولفت إلى أن الطلبيات الصناعية ارتفعت بقوة منذ نهاية الإغلاق الأولى، ومع بدء تباطوء الإنتاج زاد تراكم الطلبات ، كما أضاف أنه زاد معدل الطلبات الصناعية إلى 6.6 شهر في نهاية عام 2020 ، وهي أعلى قيمة منذ بدء الإحصائيات

في عام 2015.


ويشير هذا الرقم إلى أنه على الرغم من موجة كورونا الثانية، إلا أن الصناعة الألمانية في حالة انتعاش وزادت الإنتاجية 8 أشهر متتالية.


وأكد التقرير أن أحد أسباب ذلك هو تزايد الأعمال التجارية الدولية مع الولايات المتحدة والصين ، حيث تحظى الصناعات التصديرية الألمانية بأهمية كبرى، ويعد هاتان الدولتان من أهم عملاء التصدير للصناعة الألمانية .

 

 يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

أهم الاخبار