عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المبعوث الأممي يثنى على دور رئيس مجلس النواب الليبي في استئناف العملية السياسية

رئيس مجلس النواب
رئيس مجلس النواب الليبى عقيلة صالح

أثنى المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا ورئيس البعثة،  يان كوبيش على دور رئيس مجلس النواب الليبى في استئناف العملية السياسية والإسهام في إنجاح ملتقى الحوار السياسي.

 

وألتقى المبعوث الأممى الخاص، اليوم الأربعاء، برئيس مجلس النواب عقيلة صالح في مدينة القبة، وفقا لقناة الغد.

 

لمس المبعوث الخاص كوبيش، خلال اللقاء، الدعم الكامل من عقيلة صالح لعقد جلسة لمجلس النواب من أجل منح الثقة للحكومة الجديدة.

 

وأكد كلاهما على أهمية الالتزام بموعد إجراء الانتخابات الوطنية في 24 ديسمبر 2021.

 

على صعيدا اخر، عقد  المجلس الرئاسي الليبي المنتخب، اجتماعه الأول، اليوم، بمقره المؤقت في العاصمة الليبية، بحضور محمد المنفي، رئيس المجلس الرئاسي، وعبدالله اللافي عضو المجلس.

 

قد حضر الاجتماع، موسى الكوني عضو المجلس عبر الاتصال عن بعد، حيث قدم رئيس وأعضاء المجلس في مستهل الاجتماع، أطيب التهاني لأبناء الشعب الليبي بمناسبة الذكرى العاشرة لثورة السابع عشر من فبراير، التي تزامنت مع اتفاق الليبيين على إنهاء الانقسام السياسي، وتوحيد المؤسسات، والمضي قدمًا نحو الاستحقاق الانتخابي.

 

وقد تناول الاجتماع عددًا من المحاور استهلت بضرورة العمل على حث رئيس الحكومة بتشكيل حكومته في المدة المحددة، وفق ما جاء في مخرجات الحوار السياسي الليبي.

 

كما ناقش المجلس أيضا، خلال الاجتماع، آليات تنفيذ ما يتعلق بالاستحقاق الانتخابي المقرر تنظيمه بحلول ‏الرابع والعشرين من ديسمبر القادم، وفي هذا الإطار سيقوم المجلس بدعوة رئيس المفوضية العليا للانتخابات الأسبوع القادم، وذلك من أجل التشاور، لضمان توفير أفضل الظروف للانتخابات القادمة حتى تقام في الوقت المحدد لها.

 

كما تناول المجلس عددًا من الملفات المهمة ذات العلاقة بمهامها في هذه المرحلة، وأكد أنه سيتوصل الجميع، لتكون هذه المرحلة بوابة العبور الحقيقية نحو مستقبل أفضل لكل الليبيين؟