رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

جونسون يخطط لإعادة فتح اقتصاد بريطانيا خلال الأشهر الـ5 المقبلة

عربى وعالمى

الأربعاء, 17 فبراير 2021 18:53
جونسون يخطط لإعادة فتح اقتصاد بريطانيا خلال الأشهر الـ5 المقبلة رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون

وكالات

أفادت وكالة رويترز، بأن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، يخطط لإنهاء إجراءات الإغلاق تدريجيًا وإعادة فتح اقتصاد بلاده خلال الأشهر الـ5 المقبلة،

تأتى خطة جونسون، بعد أن سبقت بريطانيا معظم دول العالم في تطعيم السكان، وفقا لروسيا اليوم.

 

وقال جونسون الذي سيحدد مسار الخروج من الإغلاق في 22 فبراير، إن خطة الخروج المرحلي ستكون حذرة لكنها غير قابلة للتراجع مع أن المدارس ستعود للعمل في الثامن من مارس على الأرجح إلى جانب برنامج فحص شامل لمراقبة تفشي الفيروس، موضحا أن الخطة "ستعتمد بقوة على نهج حذر ومتعقل

للخروج من الإغلاق بطريقة لا رجعة فيها".

وصرح جونسون، الإثنين الماضى، بأن اختبارات فيروس كورونا ذات النتيجة السريعة (Rapid PCR) يمكن استخدامها للسماح بإعادة فتح النوادي الليلية والمسارح.

وفي مؤتمر صحفي في مقر رئاسة الوزراء، استبعد جونسون مرة أخرى استخدام "جوازات سفر اللقاح" كدليل على حصانة الأشخاص الذين يرغبون في الذهاب إلى الحانات أو أماكن الترفيه.

لكنه أشار إلى أنه بمجرد اكتمال عملية التطعيم، قد يكون هناك دور لفحوص Rapid

PCR التي تقدم نتائج في غضون دقائق، للسماح بالوصول إلى الوجهات التي يصعب فيها الحفاظ على قواعد التباعد الاجتماعي.

وقال جونسون إن "الأشهر المقبلة قد تشهد استخدام هذه الاختبارات بشكل متزايد في النوادي الليلية أو المسارح أو تلك الأجزاء من الاقتصاد التي لم نتمكن من فتحها العام الماضي... أعتقد أن هذا سيكون الطريق الذي سنسلكه".

وأعلنت بريطانيا عن تلقي 15300151 مواطنا الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، فيما تبدأ الحكومة توسيع برنامجها للتطعيم ليشمل شرائح جديدة من المواطنين.

وأودى فيروس كورونا بحياة 2.4 مليون شخص في أنحاء العالم، وقلب الحياة الطبيعية لمليارات السكان رأسا على عقب وجعل المملكة المتحدة تشهد أسوأ ركود خلال 300 عام.

 

أهم الاخبار