عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السعودية: إغلاق 8 مساجد مؤقتًا بسبب كورونا

 قررت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية اليوم الأربعاء، إغلاق 8 مساجد مؤقتا بأربع مناطق بعد ثبوت حالات إصابة بفيروس كورونا بين المصلين، ليصل مجموع ما أغلق خلال 10 أيام 87 مسجدا، وجرى فتح 70 منها بعد الانتهاء من التعقيم واكتمال الجاهزية.


وأشارت الوزارة - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء السعودية "واس" - إلى فتح 8 مساجد بعد اكتمال الإجراءات الاحترازية من التعقيم والصيانة شملت 4 مساجد بمنطقة الرياض، بالإضافة إلى مسجد واحد في مناطق المدينة المنورة والشرقية والباحة، وتبوك.


وأكدت الوزارة مواصلة جولاتها الرقابية بمناطق المملكة بشكل يومي لرصد أية مخالفات في تطبيق الإجراءات الاحترازية بالمساجد والجوامع.

 

وفى وقتا سابق، أكد وكيل وزارة الصحة السعودية هاني جوخدار، أنه سيتم خلال الأسبوع القادم إعادة جدولة المسجلين المستهدفين للحصول على الجرعة الثانية

من اللقاح المضاد لفايروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، مؤكدًا أن الوزارة تطمح بتغطية نسبة كبيرة من سكان المملكة بالتطعيم بلقاح كورونا خلال الأشهر الثلاثة القادمة.

 

وحول تزايد الإصابات في معظم مناطق المملكة، وتصدر منطقة الرياض للإصابات اليومية، إضافة إلى ما شهدته المنطقة الشرقية من تزايد الإصابات اليومية، وهل هناك ضرورة لإجراءات أكثر إذا استمر الوضع، أفاد بأن الوضع إلى الآن لم يستدع فرض إجراءات أكثر مما تم اتخاذه، إذ إن الزيادة في الإصابات اليومية لم تتجاوز الحد الذي يستدعي القلق.