رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مطار هيثرو في لندن يلغي المزيد من الرحلات

بوابة الوفد الإلكترونية

ألغى مطار هيثرو في لندن عشرة بالمئة من الرحلات الجوية يوم الإثنين بعد يوم من خفض طاقته بمقدار الخمس وقال المطار إنه قد يواجه تأخيرات أخرى مع توقع تساقط مزيد من الثلوج.

ذكرت سلطات مطار هيثرو وهو من أكثر المطارات ازدحاما في أوروبا أنه ألغى نحو 130 رحلة جوية معظمهما لشركة الخطوط الجوية البريطانية التابعة لانترناشونال ايرلاينز جروب من الرحلات الجوية المقررة يوم الاثنين لزيادة المساحة بين الطائرات مع انخفاض الرؤية.
قال متحدث باسم هيثرو: "العديد من المطارات لديها مدارج اضافية ولذلك يمكن تنظيم المسافات بين الطائرات بشكل أفضل خلال انخفاض الرؤية دون التسبب في تأخير الطائرات أو إلغاء رحلات. ولان هيثرو يعمل بكامل طاقته تقريبا فلا يوجد مجال لتحديد مواعيد اخرى للرحلات الجوية المتأخرة."

كان المطار ألغى نحو 250 رحلة جوية يوم الاحد وقال إن القرار ساعده على العمل بسلاسة.
قال مكتب الارصاد الجوية البريطاني إنه يتوقع هبوط المزيد من الثلوج الخفيفة يومي الاثنين والثلاثاء.
وأنفق مطار هيثرو التابع لشركة فيروفيال 36 مليون جنيه استرليني (57 مليون دولار) على تحديث معدات التشغيل أثناء

الطقس الشتوي منذ عام 2010 عندما تعرض المطار لانتقادات شديدة لانه توقف تماما تقريبا عن العمل بسبب الثلوج قبل عيد الميلاد.
ويملك المطار الان 130 عربة لكسح الثلوج.
قال مطار جاتويك وهو ثاني أكبر مطار في لندن إنه يعمل بشكل طبيعي صباح يوم الاثنين ولكن من المرجح تأخير رحلات جوية وإلغاء أخرى بسبب الطقس المعاكس في أوروبا.
قال مطار ستانستد الأصغر إنه مفتوح ويعمل لكنه توقع إلغاء بعض رحلات شركة ريان اير خلال يوم الاثنين.
ذكر مطار ايست ميدلاندز في وسط انجلترا أن مدرجه الوحيد سيظل مغلقا حتى وقت لاحق يوم الاثنين بينما أعاد مطار سيتي القريب من الحي المالي في لندن فتح مدرجه بعدما أغلقه في وقت سابق من الصباح