رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أوباما يعرض على الجزائر دعم مكافحة الإرهاب

بارك أوباما الرئيس
بارك أوباما الرئيس الأمريكي

عرض الرئيس الامريكي باراك اوباما تقديم اي مساعدة تحتاجها الحكومة الجزائرية في اعقاب حصار دام لرهائن في محطة صحراوية للغاز وقال ان واشنطن تسعى للحصول على "تفهم افضل" من السلطات الجزائرية بشأن ما حدث هناك.

وقال اوباما في اول تعليق له على ازمة الرهائن "قلوب وصلوات الشعب الامريكي مع عائلات كل هؤلاء الذين قتلوا واصيبوا في الهجوم الارهابي في الجزائر.
واصدر البيت بيان اوباما الخطي بعد ان شن الجيش الجزائري هجوما نهائيا مثيرا لانهاء حصار من قبل اسلاميين متشددين قتل خلاله 23 رهينة يعتقد ان معظمهم اجانب.
ولم يشر البيان الى امريكيين كانوا ضمن ازمة الرهائن، وتم تأكيد مقتل امريكي وقال مصدر قريب من الازمة ان امريكيين اثنين كانا من بين من تم تحريرهم مع شن الجيش الجزائري هجومه.
وابدت بعض الحكومات الغربية خيبة املها لعدم ابلاغها بخطط السلطات الجزائرية لاقتحام ذلك المجمع النائي ولكن المسؤولين الامريكيين ظلوا حذرين في تصريحاتهم مع

تطور الوضع.
وقال اوباما ان "المسؤولية عن هذه المأساة تقع على عاتق الارهابيين الذين نفذوها والولايات المتحدة تدين اعمالهم بأقوى العبارات الممكنة، مضيفا: "اننا على اتصال مستمر مع المسؤولين الجزائريين ونقف مستعدين لتقديم اي مساعدة يحتاجونها عقب هذا الهجوم، وسنواصل ايضا العمل عن كثب مع كل شركائنا لمكافحة وبال الارهاب في المنطقة".
وأكد أن الهجوم تذكرة اخرى للتهديد الذي تشكله القاعدة والجماعات المتطرفة الاخرى في شمال افريقيا"، مضيفا: ""سنظل خلال الايام المقبلة على اتصال وثيق بالحكومة الجزائرية للحصول على تفهم افضل لما حدث حتى نستطيع العمل معا لمنع حدوث مثل هذه الماسي في المستقبل".