رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

قائد بالجيش الحر: محاولات جدية لتوحيد المعارضة بالداخل

المقدم الركن ياسر
المقدم الركن ياسر العبود

قال المقدم الركن ياسر العبود قائد قطاع الجنوب للجيش السوري الحر إن هناك محاولات جدية تجرى حاليًا لتوحيد كافة قوى المعارضة بالداخل السوري.

وأضاف العبود وهو قائد لواء "فلوجة حوران" ومن أوائل الضباط السوريين الذين انشقوا عن الأسد في مقابلة مع مراسل الأناضول "قطعنا نحو 80% من هذا المشوار والـ20% الباقية هي ترتيب الهيكل الهرمي والإعلان عنه".
وتابع "لم نتجاوز دول الجوار من حيث النصيحة والتشاور فالرأي الأردني يهمنا وكذلك التركي ولكن حساباتنا تبدأ من المصلحة السورية".
ورفض العبود أن يكون بشار الأسد طرفًا في أي حل سياسي للأزمة السورية، قائلاً "لا مكان لآل الأسد في سوريا الغد، فالشعب السوري لن ينسى ما فعله فيه".
وتابع "نقبل بتسوية سياسية دون الأسد الذي انتهى نظامه بالنسبة للشعب السوري"، معتبرًا أن تأخير

إعلان وفاة النظام السوري إعلاميًا سببه "دعم روسيا وإيران"، على حد قوله.
ورأى العبود أن الثورة السورية هي أكثر ثورات الشعب العربي إيلامًا من حيث حجم الدمار وتعامل الآلة العسكرية وبعدد شهدائها الذين وصلوا إلى نحو 100 ألف، بحد قوله.
واستبعد الضابط بالجيش الحر لجوء نظام الأسد للسلاح الكيماوي، وقال إن "النظام أجبن من أن يستخدم السلاح الكيماوي حيث يسيطر الروس سيطرة كاملة على هذا السلاح، وكل العالم يحمِّل روسيا أخلاقيًا مسؤوليته والذي أجزم بأنه لن يستخدم بالداخل ولا الخارج".