رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فابيوس يشارك غدًا بقمة الإيكواس حول مالى بأبيدجان

عربى وعالمى

الجمعة, 18 يناير 2013 12:14
فابيوس يشارك غدًا بقمة الإيكواس حول مالى بأبيدجان وزيرالخارجية الفرنسي لوران فابيوس
باريس - أ ش أ:

يشارك وزيرالخارجية الفرنسي لوران فابيوس غدا السبت فى أعمال القمة الاستثنائية للجماعة الاقتصادية لغرب أفريقيا إيكواس والتى تستضيفها أبيدجان حول تطورات الوضع فى مالى.وقالت مصادر دبلوماسية فرنسية اليوم الجمعة أن فابيوس سيمثل الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند فى أعمال قمة رؤساء الدول الأعضاء بالإيكواس.

وتأتى هذه القمة - التي سيحضرها رئيس مالي المؤقت ديونكوندا تراوري- بعد أسبوع من اندلاع العمليات العسكرية الفرنسية

في مالي..كما تتزامن مع الاستعدادات التى ينبغى أن تتخذها الايكواس لتدخل قواتها فى مالى لاستعادة شمال البلاد الذى تسيطر عليه الجماعات الاسلامية المسلحة منذ أكثر من سبعة أشهر .
وكان رئيس الدبلوماسية الفرنسية قد أعلن أمس الخميس ببروكسل أن دولا أوروبية قد ترسل جنودا لمؤازرة فرنسا في عملية التدخل بمالي ضد
الإسلاميين المسلحين.
وأضاف  فى ختام اجتماع مع نظرائه الأوروبيين في بروكسل "من الممكن أن تقرر دول أوروبية ليس لتقديم الدعم اللوجستي فحسب، وإنما أيضا أن تضع جنودا تحت التصرف".
وتتواصل العمليات العسكرية الفرنسية التى بدأت منذ أسبوع فى مالى لصد هجمات المجموعات الإسلامية المسلحة فى الوقت الذى أعلن فيه جيش مالى انه استعاد وبدعم من القوات الفرنسية أمس الخميس "السيطرة الكاملة" على بلدة كونا (وسط البلاد) التي ادى سقوطها في العاشر من يناير الجارى إلى تسريع التدخل الفرنسي في مالي.

 

أهم الاخبار