رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

للاطلاع على أوضاع الأسرى الفلسطينيين

برلمانيون بريطانيون يزورون سجون إسرائيل الشهر المقبل

عربى وعالمى

الأربعاء, 16 يناير 2013 16:33
برلمانيون بريطانيون يزورون سجون إسرائيل الشهر المقبلالسجون الاسرائيلية

أعلن عدد من النواب في البرلمان البريطاني اليوم الثلاثاء عزمهم القيام بزيارة للأراضي الفلسطينية المحتلة الشهر المقبل.

وأوضح البرلمانيون البريطانيون بأن زيارتهم يتخللها العديد من النشاطات والفعاليات ومن بينها زيارة عدد من الأسرى الفلسطينيين داخل السجون الإسرائيلية بهدف الإطلاع على الوضع الصحي للأسرى والتعرف على الأوضاع والظروف يعيش فيها الأسرى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي ، كما سيقوم النواب بزيارة عدد من أهالي الأسرى من "فلسطين 1948".
وجاء هذا الإعلان خلال اللقاء الذي عقد في

مبنى البرلمان البريطاني في العاصمة لندن، حيث إلتقى عدد من أعضاء البرلمان البريطاني عن حزب العمال وحزب الليبراليين الديمقراطيين بممثلين عن الشبكة الأوروبية للدفاع عن حقوق الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين، ومؤسسة يوسف الصديق لرعاية السجين، ومركز ميزان لحقوق الإنسان الذي، وبحضور عدد من أصدقاء ومناصرين القضية الفلسطينية في لندن.
من جهتها رحبت الشبكة الأوروبية للدفاع عن حقوق الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين بهذه الزيارة
المرتقبة، وطالبت النواب بضرورة زيارة الأسرى المضربين عن الطعام، لاسيما الأسير أيمن الشراونة وسامر العيساوي الذان يتهددهم الموت في أي لحظة، ووضعهم الصحي خطير للغاية ولا يحتمل الإنتظار أو التأخير.
كما طالبت الشبكة الأوروبية اعضاء البرلمان البريطاني بالتحرك العاجل ولضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي للإفراج الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام.
هذا ويتابع وفد مؤسسات المجتمع المدني من " فلسطين 1948" زيارتة للعاصمة البريطانية لندن بتنسيق من الشبكة الأوروبية. و من المرتقب أن يعقد الوفد عدد من اللقاءات خلال الأيام القادمة مع سياسيين وبرلمانيين وصحفيين ومؤسسات حقوقية وإعلامية ، في إطارتفعيل قضية الأسرى على الساحة الدولية.

 

أهم الاخبار