رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حماس تدعو للتصدى لمحاولة إخلاء باب الشمس

عربى وعالمى

السبت, 12 يناير 2013 18:43
حماس تدعو للتصدى لمحاولة إخلاء باب الشمساسماعيل هنية
رام الله- (يو بي أي):

دعت حركة "حماس"، اليوم السبت، إلى التصدّي لمحاولة الجيش الإسرائيلي إخلاء قرية "باب الشمس"، التي أقامها ناشطون فلسطينيون على أراضي المنطقة التي تسميها إسرائيل "إي 1" شرق القدس.

وقال مصدر مسؤول في الحركة في بيانٍ تعقيباً على تهديد الاحتلال بإزالة قرية باب الشمس، "في الوقت الذي نحيي فيه ناشطي شعبنا الذين أقاموا تلك القرية تحديا للاحتلال ومخططاته الاستيطانية، فإننا نحذر الاحتلال الصهيوني من الإقدام على تنفيذ تهديداته (بإخلائها)".

وكانت الشرطة الإسرائيلية أبلغت عشرات الفلسطينيين الذين نصبوا خيماً لإنشاء قرية فلسطينية جديدة أطلقوا

عليها اسم "باب الشمس"، على أراضي المنطقة التي تسميها إسرائيل "إي 1" شرق القدس، بإخلاء المكان.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن الشرطة أمرت الفلسطينيين الذين أقاموا أمس خيماً في المنطقة "إي 1" لتأسيس قرية جديدة فلسطينية، بإخلاء المنطقة.

واعتبرت حماس، إخلاء القرية "انتهاكاً صارخاً للمواثيق الدولية وتعديّاً فاضحاً على الأراضي الفلسطينية"، محملة سلطات الاحتلال "المسؤولية الكاملة من مغبّة استخدام القوّة لتنفيذ تهديداته".

وأضافت "إنَّنا في الوقت الذي ندين فيه بشدّة

استمرار الاحتلال في تنفيذ مشاريعه الاستيطانية وسياسة مصادرة الأراضي الفلسطينية في ظل الصمت والتواطؤ الدولي، لندعو جماهير شعبنا الفلسطيني إلى التصدّي لتلك المحاولات الصهيونية ومنعه من تنفيذ مخططاته الاستيطانية والتهويدية".

وكانت قوات الجيش الإسرائيلي منعت اليوم السبت، عددا من المسؤولين الفلسطينيين، والمتضامنين الدوليين، من الوصول إلى القرية التي أقيمت مساء امس الجمعة، فوق المنطقة التي تسعى اسرائيل لبناء مستوطنة كبيرة عليها، وربطها بمجمع "معاليه ادوميم" الاستيطاني.

ومنع الجنود الإسرائيليون على حاجز الزعيم قرب القدس كلاً من عضوي اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات وحنان عشراوي، ووزير العمل احمد المجدلاني، ووزيرة الشؤون الاجتماعية ماجدة المصري، من الوصول الى قرية "باب الشمس"، اضافة الى عدد من المسؤولين والمتضامنين.

أهم الاخبار