رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مشددة على عدم التدخل الخارجي..

موسكو: على سوريا بدء عملية انتقالية

عربى وعالمى

السبت, 12 يناير 2013 13:15
موسكو: على سوريا بدء عملية انتقالية
موسكو - أ ف ب:

دعت موسكو السبت الى البدء بعملية انتقالية سياسية في سوريا مؤكدة في الوقت عينه رفضها اي تدخل خارجي في الشؤون الداخلية السورية، وذلك غداة لقاء اميركي روسي مع الاخضر الابراهيمي المبعوث الدولي الى هذا البلد الغارق في نزاع مدمر منذ 22 شهرا.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان: "برأينا ان الاولوية هي لوقف فوري كل اعمال العنف واراقة الدماء وارسال المساعدات الانسانية الى السوريين بمن فيهم النازحون واللاجئون".
واضافت انه :"في الوقت عينه يجب اطلاق عملية انتقالية سياسية في سوريا يكون هدفها تضمين القانون المساواة في الحقوق المكفولة لكل المجموعات الاتنية والطائفية في هذا البلد".
وتابع البيان: "كما في السابق، نحن نشدد بكل حزم على ان المسائل المتعلقة بمستقبل سوريا يجب ان يعالجها السوريون انفسهم، بلا تدخل خارجي وبلا وصفات حلول جاهزة".
وبعد اجتماع استغرق خمس ساعات مع مساعد وزيرة الخارجية

الاميركية وليام بيرنز ونائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف في مقر الامم المتحدة في جنيف.
قال الاخضر الابراهيمي ناطقا باسم الثلاثة: "شددنا مجددا على انه من وجهة نظرنا لا حل عسكريا للنزاع".
واضاف الابراهيمي: "شددنا كذلك على ضرورة التوصل الى حل سياسي قائم على بيان جنيف" في يونيو الماضي، و"الضرورة العاجلة لوقف اراقة الدماء والدمار واعمال العنف".
ونص اتفاق مجموعة العمل حول سوريا (الدول الخمس الكبرى وتركيا ودول من الجامعة العربية) في جنيف على تشكيل حكومة انتقالية بكامل الصلاحيات، من دون التطرق الى مصير الرئيس بشار الاسد.

أهم الاخبار