رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محامون متهمون باغتيال الحريرى يعترضون على الادعاء بحق موكليهم

عربى وعالمى

الجمعة, 11 يناير 2013 14:19
محامون متهمون باغتيال الحريرى يعترضون على الادعاء بحق موكليهمرفيق الحريري
بيروت - د ب أ:

أودع محامو الدفاع عن المتهمين الأربعة باغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري الذي قضى في انفجار في 14 فبراير 2005، الذين ينتمون إلى "حزب الله"، مذكرات تمهيدية يعترضون فيها على ماذكره الإدعاء بحق موكليهم.

وذكر بيان صادر عن المحكمة الدولية وزع اليوم الجمعة أن محامي الدفاع عن المتهمين الأربعة أودعوا هذا الأسبوع "مذكراتهم التمهيدية التي يعترضون فيها على مزاعم المدعي العام في شأن اعتداء 14 فبراير 2005

الذي وقع في بيروت".

وقال البيان:" إن الدفاع يعترضون على وصف الإدعاء للاعتداء وعلى تورط المتهمين الأربعة المزعوم". وأضاف أن محاميي الدفاع عن المتهم أسد حسن صبرا انتقدا "الإدعاء لعدم كشفه عن المستندات التي ستستعمل في المحاكمة".

وأوضح "لبنان لم يقدم كمية وافرة من المعلومات التي يعتبرها الدفاع أساسية ما جعل المحامين عاجزين في الواقع عن إجراء

تحقيقات مجدية".

وأشار البيان إلى أن محاميي الدفاع عن المتهمين سليم عياش وحسين عنيسي "أودعوا مذكراتهم بصفة سرية وقد توفر لاحقا نسخ علنية مموهة لهاتين المذكرتين".

وكان الإدعاء أودع مذكرته التمهيدية وقائمة الشهود الذي يعتزم استدعاؤهم في أثناء المحاكمة وقائمة البيانات التي ينوي عرضها كأدلة في 15 (نوفمبر) 2012.

كان موكب الحريري تعرض لانفجار في عام 2005 في بيروت، الأمر الذي دفع المجتمع الدولي لإحالة ملف اغتياله إلى المحكمة الدولية والتي قامت بدورها بتسليم قائمة الاتهام إلى مدعي عام لبنان، ونصت على اعتقال أربعة من أعضاء حزب اللبناني كمتهمين رئيسيين.
 

أهم الاخبار