رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مسيرة للمعارضة الكويتية الأحد المقبل

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلنت المعارضة الكويتية، اليوم، عن تنظيم مسيرة "كرامة وطن 6"، الأحد القادم، تعبيرًا عن رفضهم للبرلمان الجديد، الذي جرى انتخابه وفق قانون مرسوم الصوت الواحد.

و المسيرة ستنطلق من منطقة "صباح الناصر" التابعة لمحافظة الفروانية التى تقع على الحدود الجنوبية للعاصمة الكويت.
وتعد المسيرة هي السادسة ضمن فعاليات احتجاجية تنظمها المعارضة؛ احتجاجًا على البرلمان الجديد الذي انتخب وفق قانون ترفضه المعارضة.
واستخدمت قوات الأمن الكويتية القنابل المسيلة للدموع والرصاص المطاطي لتفريق مظاهرة نظمتها المعارضة الأحد الماضي، وفق شهود عيان.
حمَّل أحمد السعدون، السياسي المعارض ورئيس مجلس الأمة السابق، الحكومة مسؤولية ما اعتبره "استخدام مفرط للقوة في فض مسيرة كرامة "وطن 5"، مطالبا بالتحقيق مع من أصدر الأوامر "باستخدام القوة مع المتظاهرين".
وحذّرت المعارضة الكويتية الحكومة من "عواقب الحل الأمني في مواجهة الحراك الشعبي"، مشددة علي "استمرار الحراك خلال المرحلة المقبلة"، ورفضت دعوة أطلقها رئيس مجلس الأمة، علي الراشد، للحوار قائلة إنها لن ترضى بمحاورة أقل من رئيس الحكومة.
وأعلنت المحكمة الدستورية بالكويت أنها حددت خمس جلسات في شهر يناير الجاري للنظر في الطعون على مرسوم الصوت الواحد والطعون الانتخابية والتي يبلغ عددها 55 طعنًا، وستبدأ أولى الجلسات الأحد 13 يناير المقبل للنظر في طعون الدائرة الانتخابية الأولى.