رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

السيول تقتل فتاتين وتغرق مئات المنازل بالضفة

عربى وعالمى

الأربعاء, 09 يناير 2013 09:41
السيول تقتل فتاتين وتغرق مئات المنازل بالضفة
الضفة الغربية – الأناضول:

انتشلت طواقم الدفاع المدني الفلسطيني، صباح اليوم الأربعاء، جثتين لمواطنتين قرب بلدة عنبتا بمحافظة طولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقال مدير الإعلام والعلاقات العامة في الدفاع المدني الفلسطيني لؤي بني عودة إن: "طواقم الدفاع المدني انتشلت جثتين قرب طولكرم صباح اليوم".

وأضاف أن: "طواقم الدفاع المدني عملت طوال الليل بعد ورود أنباء عن انجراف مركبات داخل السيول".

مشيرًا إلى :"انتشال عدد من المواطنين ليلة أمس أحياء".

وأغلقت السيول مدن طولكرم وجنين وقلقيلية بالضفة الغربية فيما جرفت أراض زراعية ودمرت شوارع رئيسية بمحافظاتها.

وأخلت طواقم الدفاع المدني سكان قرى وبلدات غمرت المياه منازلهم.

وقال تقرير لإدارة العلاقات العامة والإعلام بالدفاع المدني الفلسطيني اليوم إن: "عدد الإصابات جراء اشتداد المنخفض الجوي في محافظات الضفة الغربية بلغ 500 مواطن، إضافة لغمر 400 منزل بمياه السيول التي تشكلت بفعل الأمطار الغزيرة". وأضاف التقرير أنه :"جرى إنقاذ أكثر من 300 مواطن بمحافظة طولكرم، وتم تسجيل أكثر من 120 إصابة في جنين، وغرق 130 منزلاً، وتم إنقاذ 6 أطفال

في منطقة جبع وعنزة".

وأوضح أنه: "تم إجلاء 23 مواطنًا، وإخلاء 50 منزلاً من السكان في محافظة طوباس جراء الفيضانات والسيول"، مشيرًا إلى أن "عدد المصابين في محافظة سلفيت وقلقيلية بلغ 40، إضافة إلى إخلاء أكثر من 100 منزل، وفي رام الله وأريحا تم إنقاذ أكثر من 30 مواطنًا، إضافة إلى إخلاء 20 منزلاً".

وأغلقت سيول المياه، مساء أمس الثلاثاء، مدنًا وبلدات بالضفة الغربية وعزلتها عن محيطها وذلك في موجة من الطقس السيئ التي تضرب منطقة الشام العربية جراء هبوب عاصفة ثلجية مصدرها روسيا وتسيطر على الحوض الشرقي للبحر المتوسط تستمر عدة أيام يتوقع أن يكون أكثرها برودة اليوم الأربعاء.

 

أهم الاخبار