رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الكردى: غنائم الجيش الحر مَصدر تسليحهم الأساسى

عربى وعالمى

الثلاثاء, 08 يناير 2013 13:12
الكردى: غنائم الجيش الحر مَصدر تسليحهم الأساسىمالك الكردي
الأناضول

أكد نائب قائد الجيش السوري الحر العقيد "مالك الكردي" في اتصال هاتفي: "وجود صعوبات في سيطرة الثوار على مواقع عسكرية استراتيجية تابعة لقوات النظام".

وعزا الكردي أسباب ذلك إلى فقدان المعارضة للأسلحة النوعية والذخيرة الكافية، مشيرا أن "مواقع قوات النظام الاستراتيجية، تحتوي على ترسانات عسكرية كبيرة، وأسلحة ثقيلة، ولا يكفي ما عند الثوار من سلاح للتغلب على قوات النظام".
واعتبر نائب قائد الجيش الحر نقص الأسلحة والذخيرة، معضلة يواجهها الثوار منذ انطلاق الثورة، ولا تتجاوز أسلحة الثوار "الرشاش، والبنادق، وقذائف الآر بي جي".
مضيفا أن :"الجيش الحر تمكن في الآونة الآخيرة من اغتنام قطع ثقيلة، مثل الدبابات والمدافع، وناقلات الجند، لكنها تفتقر للذخيرة أيضا".
وأبدى العقيد الكردي عن :"حاجة الجيش الحر، لصواريخ مضادة للطائرات، والدبابات".
معتبرا "الغنائم التي يحصل عليها الثوار في معاركهم ضد قوات النظام المصدر الأساس في إعدادهم".
وحذر الكردي من وجود فصائل مقاتلة متعددة، وقال إنه "حذر سابقا من هذه التعددية في الفصائل المقاتلة، وناشد الأطراف الداعمة، سواء أفرادا أو دولا من مغبة الدعم بشكل قد يمزق الساحة السورية".

ودعا الكردي المجتمع الدولي، لتقديم "دعم كبير لإقامة جيش نظامي في سوريا، يجمع تحت مظلته التجمعات المقاتلة، بعد نزع سلاحها ، وهو ما سيمنعها من التطرف، والاحتقان مع وجود السلاح".
 

أهم الاخبار