رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الصحة العالمية: رصد سلالة كورونا البريطانية في 86 دولة

منظمة الصحة العالمية
منظمة الصحة العالمية

أعلنت منظمة الصحة العالمية أنه تم رصد السلالة البريطانية المتحورة من فيروس كورونا المستجدة في 86 دولة حتى الآن.

وأوضحت المنظمة - في نشرتها الأسبوعية حول وضع الوباء، بحسب شبكة "سي إن إن" الأمريكية اليوم الأربعاء - أن السلالة البريطانية اظهرت قدرة أكبر على الانتشار، وبعض الأدلة على زيادة شدة المرض بناء على النتائج الأولية.

وأشارت إلى أنه تم رصد النسخة المتحورة التي ظهرت للمرة الأولى في جنوب أفريقيا في 44 دولة، بينما تم رصد النسخة البرازيلية في 15 دولة حتى الآن.

وفي سياق متصل كشفت بيانات منظمة الصحة العالمية عن تراجع عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد في جميع أنحاء العالم للأسبوع الرابع على التوالي. وأوضحت المنظمة -في تحديثها الوبائي الأسبوعي، بحسب شبكة "سي إن إن" الأمريكية اليوم الأربعاء- أنه تم الإبلاغ عن أكثر

من 3.1 مليون حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا الأسبوع الماضي، ما يمثل انخفاضا بنسبة 17% عن الأسبوع السابق. واستأثرت الولايات المتحدة بأكبر عدد من حالات الإصابة الجديدة، حيث سجلت 871 ألفا و365 حالة، ومع ذلك فإن هذا الرقم يمثل انخفاضا بنسبة 19% عن الأسبوع السابق. وأشارت منظمة الصحة العالمية إلى أن البرازيل وفرنسا وروسيا والمملكة المتحدة كانت أيضا من بين الدول التي أبلغت عن أكبر عدد من الحالات الجديدة في جميع أنحاء العالم، بينما شهدت إفريقيا أكبر انخفاض في الحالات بنسبة 22%.