رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

نيودلهي تُسجل 119 إصابة جديدة بكورونا

عربى وعالمى

الأحد, 07 فبراير 2021 19:10
نيودلهي تُسجل 119 إصابة جديدة بكوروناكورونا في الهند
أ ش أ

 

سجلت وزارة الصحة الهندية، اليوم الأحد، 119 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في العاصمة نيودلهي، وحالتي وفاة.


وأوضحت الوزارة- في بيان نقلته قناة "إنديا تي في" الهندية- أن حصيلة الإصابات المؤكدة بالفيروس في العاصمة ارتفعت إلى 636 ألفا و35 حالة، فيما بلغ إجمالي الوفيات الناجمة عن الفيروس 10 آلاف و879 حالة، في حين يبلغ عدد الحالات النشطة بالعاصمة الهندية 1112 حالة، بينها 465 حالة في عزل منزلي.
 

وقد قال مسؤول حكومي في الهند

إن أعراضا جانبية ظهرت على 52 شخصا من الذين تم تطعيمهم باللقاح المضاد لفيروس كورونا خلال حملة التطعيم التي انطلقت السبت.

 

وأوضح أن الآثار الجانبية في مجملها خفيفة بالنسبة لـ 51 شخصا، فيما يعاني شخص واحد فقط يشتغل حارسا في مؤسسة طبية بجنوب نيودلهي من أعراض خطيرة نسبيا، من بينها ضيق حاد في التنفس واختلال في خفقان القلب وصداع،

وهو حاليا في العناية المركزة.

 

تعتمد الهند في تطعيم مواطنيها على لقاحين محليين كان رئيس الوزراء ناريندرا مودي قد أعلن قبل أيام استعداد بلاده لتوفيرهما للعالم من أجل "إنقاذ البشرية"، كما قال، من الوباء. أحد اللقاحين هو "أسترازينيكا"، الذي للباحثين الهنود إسهام في صنعه، والثاني هو "كوفاكسين" الذي ابتكرته الشركة الهندية "بهارات بيوتيك" بالتعاون مع المجلس الهندي للأبحاث الطبية الحكومي.

 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

أهم الاخبار