رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فرنسا تُعلن إعتمادها لقاح أسترازينيكا ضد كورونا

لقاحات فيروس كورونا
لقاحات فيروس كورونا

صرحت الحكومة الفرنسية، أنها ستقوم بالإعتماد في حملتها لمكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" على لقاح ثالث وهو لقاح كورونا الذي طورته مجموعة "أسترازينيكا" مع جامعة أكسفورد.​

كما وقد أفادت مراسلتنا من باريس أنه بحسب توصيات الهيئة العامة للصحة الفرنسية فإن عقار أسترازينيكا يستخدم لتطعيم الأشخاص من هم دون الـ 65 عاما، والذين لديهم احتكاك مباشر بالمصابين من العاملين في المجال الطبي والمرافقين للحالات. وفقاً لـ موقع الغد الإخباري.

وتابعت مراسلتنا أن منذ أمس وصل قرابة 250 ألف جرعة من عقار أسترازينيكا والتي تم اليوم توصيلها إلى المستشفيات كخطوة استباقية قبل شحن الجرعات إلى الصيدليات، حيث تم تجهيز حوالي 22 ألف صيدلية لتزويد الأشخاص الذين يعتزمون التطعيم باستخدام اللقاح.

إلا أن هناك بعض المشاكل الإدارية والعديد من التساؤلات، مثل كيفية تأمين اللقاحات من قبل الصيادلة وتطعيمهم، وأجور الصيادلة، وكيفية التوزيع وعدد الجرعات لكل صيدلية.

يشار إلى أنه قد تم اكتشاف السلالة الجديدة من فيروس كورونا المستجد لأول مرة في المملكة المتحدة ، وهذا النوع من الفيروسات أكثر قابلية للانتقال

بنسبة 70 في المائة من سلالات كورونا الأخرى.

وقالت منظمة الصحة العالمية، إن النوع الجديد من فيروس كورونا تم تسجيله بالفعل في ثماني دول أوروبية.

كما أن سلالة كورونا الجديدة تنتقل بسرعة بين البشر، ورغم انتشارها السريع، إلا أنها لا تجعل المصاب بها يعاني كثيرا من المرض، كما أنها أيضا لا تسبب الموت بشكل كبير.

يُذكر أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي،  قبل أن يتسرب خارج حدود الصين لإحداث فوضى عالمية، مما تسبب في وفاة أكثر من 1.9 مليون شخص وانهيارات اقتصادية.