رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس موريتانيا يتسلم رسالة من رئيس نيجيريا

 تسلم الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الجمعة، رسالة من الرئيس النيجيري محمد بوهاري.


 جاء ذلك خلال استقبال الرئيس الموريتاني اليوم للسيد محمد محمود أبوبكر وزير البيئة النيجيري المبعوث الخاص للرئيس النيجيري.

وقال الوزير النيجيري، في تصريحات للإذاعة الموريتانية، إنه نقل رسالة من رئيس جمهورية نيجيريا الفيدرالية، إلى الرئيس الموريتاني ، تتعلق بمجالات التعاون القائمة بين البلدين.

وأشار إلى أنه بحث مع الرئيس الموريتاني واقع مبادرة السور الأخضر الكبير وآفاقه المستقبلية في تحسين الأوضاع الاقتصادية للسكان وضبط تدخلات المبادرة الإفريقية المشتركة التي تهدف إلى مكافحة التصحر واستعادة الأراضي المتدهورة والمحافظة على التنوع البيولوجي واستمعت إلى توجيهاته بهذا الخصوص.

 

وفي وقت سابق كلف الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني السبت الوزير السابق إسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا (58 عاما) تشكيل حكومة جديدة، بحسب ما جاء في مرسوم

رئاسي. وسبق أن تولى ولد الشيخ سيديا وزارتي الإسكان والعمران، والتكوين المهني وتقنيات الإعلام خلال الفترة بين عامي 2009 و2014.

 

وبحسب ما نقلت عنه وسائل الإعلام الموريتانية، قال الرئيس المكلف في أول تصريح له بعد تكليفه بهذه المهمة: "لقد كلفني الرئيس تشكيل حكومة تتميز بالكفاءة العالية مراعاة منه لجسامة التحديات ونبل الأهداف". وأضاف: "سأشرع في تجسيد رؤية الرئيس محمد ولد الغزواني وبرنامجه الانتخابي المتكامل".

 

وسبق أن تولى ولد الشيخ سيديا وزارتي الإسكان والعمران، والتكوين المهني وتقنيات الإعلام خلال الفترة بين عامي 2009 و2014.