رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

منع مدونة تونسية من السفر

عربى وعالمى

السبت, 05 يناير 2013 17:28
منع مدونة تونسية من السفر
تونس - (ا ف ب) :

حكم على المدونة التونسية الفة الرياحي التي أثارت فضيحة في بلادها باتهامها وزيرا إسلاميا بالفساد والخيانة الزوجية، بمنعها من السفر في إطار دعوى مقدمة من الوزير، على ما افاد اليوم السبت مصدر قضائي.

وأضاف المصدر أن وزير الخارجية رفيق عبد السلام تقدم بشكوى ضد الرياحي بتهمة "نسبة أمور غير حقيقية وغير صحيحة لموظف عمومي" ترمي الى المساس بشخصه وبمؤسسات الدولة.
وتم التحقيق مع الرياحي بموجب قانون يسمح بالسجن حتى سنتين لأي شخص ينسب عبر تصريحات علنية أو

صحافية أو بأي وسيلة إعلانية أخرى لموظف عام أمورا غير قانونية ترتبط بمهامه من دون التثبت من صحتها.
وكانت النيابة العامة التونسية فتحت الأربعاء تحقيقا للتأكد من الاتهامات التي أطلقتها الرياحي نهاية ديسمبر بحق الوزير عبد السلام صهر زعيم حزب النهضة.
وكانت الرياحي، الناشطة في حزب المؤتمر من أجل الجمهورية (يسار الوسط) حليف الحزب الإسلامي الحاكم، اتهمت عبد السلام بأنه تقاضى مباشرة مليون دولار
مقدمة من الحكومة الصينية من دون المرور بخزينة الدولة.

وأبرزت الرياحي فواتير إقامة في فندق فاخر في تونس باسم وزير الخارجية قالت انها بدل اقامة في الفندق برفقة امرأة ليست زوجته لم تكشف هويتها.

ودعت المدونة التي كانت مقدمة برامج اذاعية قبل ثورة 2011 الحكومة الى التحقيق في اتهاماتها مهددة في حال عدم حصول ذلك باللجوء بنفسها الى القضاء.

وتم التداول بهذه الاتهامات بشكل واسع على شبكات التواصل الاجتماعي واعتبر البعض انها عبارة عن تسديد حساب بين حزب النهضة وحليفه حزب المؤتمر من اجل الجمهورية الذي أسسه الرئيس المنصف المرزوقي.
إلا أن العلاقة بين الحزبين توترت خلال الاشهر القليلة الماضية.
 

أهم الاخبار