رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجيش اليمنى يعلن اقترابه من معسكر استراتيجي للحوثيين

قال قائد الكتيبة الأولى في لواء المجد بالجيش اليمني، العميد مراد الريشان، إن "وحدات قتالية من المحور الشمالي في المنطقة السادسة قادت هجوماً واسعاً على مواقع للحوثيين جنوب غربي معسكر الخنجر الاستراتيجي في مديرية خَبْ والشَعْف شرقي الجوف".

 

وأعلن الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية، اليوم الأحد، تحقيقه تقدماً في عملية هجومية استهدفت مواقع لجماعة أنصار الله الحوثيية، في محافظة الجوف الحدودية مع السعودية، وفقا لوكالة سبوتنيك.

 

وأضاف العميد مراد الريشان، أن "القوات حققت تقدماً واسعاً في السيطرة على سلسلة جبلية قريبة من معسكر صَبرين الاستراتيجي". وأكد العميد الريشان "مقتل وجرح عدد من عناصر الحوثيين خلال الهجوم".

 

وسيطر الجيش اليمني في الثامن من يناير الجاري، على سلسلة جبال المعترضة المطلة على منطقة بيِر عَزيز الاستراتيجية في مديرية خَبْ والشَعْف، خلال عملية لقواته أوقعت العديد من القتلى والجرحى في صفوف جماعة الحوثيين، حسب موقع وزارة الدفاع

اليمنية "26 سبتمبر".

 

سبق ذلك تقدم مماثل للجيش اليمني، في 28 ديسمبر الماضي، حيث استعاد سلسلة جبال المطابق غرب منطقة طيبة الأسَم في جبهة الأجَاشِر بمديرية خبْ والشّعْف، من قبضة الحوثيين اثر مواجهات أوقعت 13 قتيلاً وجريحاً على الأقل من الجانبين، وفق ما أفاد حينها مصدر عسكري يمني لوكالة "سبوتنيك".

 

وكثفت القوات الحكومية عملياتها في محافظة الجوف بهدف استعادة مركزها مدينة الحَزم التي سيطرت عليها جماعة الحوثيين عقب معارك دامية بين الجانبين، في الأول من مارس الماضي، وتضم المجمع الحكومي للمحافظة ومقر قيادة المنطقة العسكرية السادسة في الجيش اليمني.