رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

توقف فعاليات مهرجان انطلاقة فتح بغزة

عربى وعالمى

الجمعة, 04 يناير 2013 17:40
توقف فعاليات مهرجان انطلاقة فتح بغزة
غزة- "يو بي أي":

توقف مهرجان انطلاقة فتح الثامنة والأربعين قبل إكمال البرنامج الرسمي المقرر سابقًا، وسط تواتر أنباء عن خلافات بين أنصار الرئيس الفلسطيني محمود عباس، والقيادي المفصول محمد دحلان.

وأعلن مسؤول في حركة فتح إنهاء فعاليات المهرجان، عقب إنهاء الرئيس الفلسطيني كلمته المتلفزة، حرصًا على سلامة مئات الآلاف المحتشدين والتدافع حول المنصة.

وقال نائب المفوض العام لحركة فتح، يحي رباح إن إلغاء باقي فقرات مهرجان الانطلاقة جاء "بسبب ضعف القدرات اللوجستية والتقنية

بسبب التدفق الجماهير".

وتحدث حاضرون عن مشاحنات بين مؤيدين لدحلان، وآخرين مؤيدين لعباس، بينما تحدث صحفي يشارك في تغطية المهرجان، عن مشاكل فنية يعتقد أنها متعمدة أدت لعدم استكمال فقرات المهرجان.

وقال أحد الحاضرين إن بعض مناصري دحلان رفعوا صورًا له خلال المهرجان الأمر الذي تسبب ببعض المشاحنات، كما حدث خلاف بشأن اعتلاء عضو اللجنة المركزية لفتح جبريل الرجوب

المنصة حيث أجبره مناصرو الأول على النزول.

وقال مصدر في حركة حماس ليونايتد برس انترناشونال إن القيادي في فتح نبيل شعت، اتصل بقيادة حماس طالبًا عدم حضور وفدها "بسبب فقدان السيطرة على منطقة المنصة وحالة الفوضى الكبيرة في المكان".

وكان يفترض أن يلقي القيادي في حماس روحي مشتهى كلمة الفصائل الفلسطينية، فيما كان من المقرر أن يلقي شعت كلمة فتح، وانتصار الوزير كلمة المرأة الفلسطينية، وهي كلمات ألغيت جميعها.

وأكد المتحدث باسم حماس، سامي أبو زهري رسميًا، أن فتح طلبت من حماس عدم الحضور للمهرجان بسبب الفوضى وفقدان السيطرة على منصة الحفل.

أهم الاخبار