عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الهند تُعلن تمكُنها من السيطرة على تفشي فيروس كورونا

سيطرة الهند على انتشار
سيطرة الهند على انتشار كورونا

 أعلنت الهند، اليوم الخميس، أنها تمكنت من أن تُسيطر على عدم زيادة أعداد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 إذ إنها لم تُبلغ خُمس مناطق البلاد عن أي حالات جديدة منذ أسبوع على الرغم من أن حملة التحصين لم تشمل حتى الآن سوى 2.4 مليون مواطن. وفقاً ل،"موقع الغد الإخباري".

 كما وكان لدى الهند التي يقطنها نحو 1.35 مليار نسمة ثاني أعلى عدد إصابات بالمرض في العالم بعد الولايات المتحدة، لكن معدل العدوى قل كثيرا منذ ذروة بلغها في منتصف سبتمبر.

هذا وكانت قد أشارت بعض الدراسات إلى احتمال وجود مناعة قطيع في بعض مناطق البلاد.

كما وقد أفاد وزير الصحة الهندية، هارش فاردهان "نجحت الهند في احتواء الجائحة” مشيرًا إلى أن عدد الحالات المسجلة في الساعات الأربع والعشرين الماضية يقل عن 12 ألفًا".

وأضاف أن 146 منطقة من أصل 718 في البلاد لم تبلغ عن أي حالة إصابة بكورونا منذ أسبوع و18 منطقة منذ أسبوعين.

وسجلت الهند في الإجمال حتى الآن عشرة ملايين و700 ألف إصابة تقريبا و153847 وفاة، وهو من أقل معدلات الوفيات بالمرض في العالم والذي يرجع بشكل جزئي لغلبة الشباب على سكانها.

يشار إلى أنه قد تم اكتشاف السلالة الجديدة من

فيروس كورونا المستجد لأول مرة في المملكة المتحدة ، وهذا النوع من الفيروسات أكثر قابلية للانتقال بنسبة 70 في المائة من سلالات كورونا الأخرى.

وقالت منظمة الصحة العالمية، إن النوع الجديد من فيروس كورونا تم تسجيله بالفعل في ثماني دول أوروبية.

كما أن سلالة كورونا الجديدة تنتقل بسرعة بين البشر، ورغم انتشارها السريع، إلا أنها لا تجعل المصاب بها يعاني كثيرا من المرض، كما أنها أيضا لا تسبب الموت بشكل كبير.

يُذكر أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي،  قبل أن يتسرب خارج حدود الصين لإحداث فوضى عالمية، مما تسبب في وفاة أكثر من 1.9 مليون شخص وانهيارات اقتصادية.