رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

انطلاق لجنة التشاور السياسى بين مصر والسعودية غدًا

عربى وعالمى

الجمعة, 04 يناير 2013 12:36
انطلاق لجنة التشاور السياسى بين مصر والسعودية غدًا
الأناضول:

تنطلق غدا السبت في العاصمة السعودية الرياض، أعمال لجنة التشاور السياسي بين مصر والسعودية برئاسة وزيري خارجية البلدين.

وبحسب وكالة الأنباء الرسمية المصرية، تبحث اللجنة كافة القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها تطورات الأوضاع في سوريا، ودعم البلدين لائتلاف المعارضة السورية، والقضية الفلسطينية، بما فيها المصالحة الداخلية.
ومن المتوقع أن يتطرق وزير الخارجية المصري محمد كامل عمرو - الذي يصل الرياض مساء اليوم - مع نظيره

السعودي سعود الفيصل إلى التنسيق المشترك بشأن الإعداد لقمة الرياض العربية الاقتصادية الثالثة المقرر عقدها بالسعودية يومي 21 و22 يناير الحالي، والتنسيق للقمة الإسلامية المقرر عقدها بالقاهرة يومي 7 و8 فبراير المقبل.
وتتناول أعمال هذه اللجنة كافة ملفات التعاون الثنائي بين البلدين، ويركز الجانب السعودي فيها بشكل خاص على مشاكل الاستثمارات السعودية في مصر، في
حين يركز الجانب المصري على بحث المشاكل التي تواجه العمالة المصرية في المملكة.
كما تتناول اجتماعات اللجنة المعوقات التي تعترض تدفق حركة التجارة بين البلدين وسبل زيادة الاستثمارات المتبادلة على ضوء أن السعودية أكبر مستثمر عربي في مصر، وتضم أكبر جالية مصرية في الخارج، مثلما تضم مصر أكبر جالية سعودية في الخارج، وتعد حركة نقل الأفراد والسلع بين الدولتين أكبر حركة تنقلات بين بلدين عربيين.
ويشارك في اجتماعات اللجنة كبار الخبراء الدبلوماسيين من البلدين، وسفير مصر لدى الرياض عفيفي عبد الوهاب وسفير السعودية في مصر أحمد قطان.

 

أهم الاخبار