رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إسرائيل تُسجل أكثر من 4 آلاف إصابة جديدة بكورونا

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية عن تسجيل 4778 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا منذ صباح اليوم، ليرتفع عدد الحالات النشطة بالمرض إلى 74785 حالة.

 

كما أفادت بتسجيل 35 حالة وفاة جديدة منذ صباح اليوم، ليرتفع إجمالي الوفيات نتيجة الوباء إلى 4574، مبينة أن هناك 1160 شخصا في حالة خطيرة من بينهم 316 على أجهزة التنفس.

 

وذكرت أنه تم تطعيم أكثر من 100 ألف شخص اليوم، فيما بلغ إجمالي الأشخاص الذين أخذوا الجرعة الأولى من اللقاح 2804041، والذين أخذوا الجرعتين 1448827.

 

وقد قال أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للإعلام العربي، إن إسرائيل ستكون أول دولة تخرج من أزمة فيروس كورونا.

 

وأضاف جندلمان في تغريدة له الجمعة على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "ستشارك إسرائيل مع شركة فايزر ومع البشرية جمعاء المعطيات

الإحصائية التي من شأنها المساعدة على بلورة استراتيجيات تُعنى بدحر الجائحة".

 

وتسعى إسرائيل، وهي التي اشترت 8 ملايين جرعة من لقاح "فايزر- بيونتيك"، و6 ملايين جرعة من لقاح "موديرنا"، و10 ملايين جرعة من لقاح "أسترازينيكا"، إلى تطعيم غالبية سكانها ضد فيروس كورونا المستجد بحلول أوائل الربيع القادم.

 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.