عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الصحة العالمية: تونس تُسجل ثاني أعلى مُعدل وفيات بكورونا في أفريقيا

كورونا في تونس
كورونا في تونس

 قال إيف سوتيران، ممثل منظمة الصحة العالمية في تونس، اليوم الأربعاء، إنه بالنظر إلى عدد السكان فإن تونس تسجل ثاني أعلى معدل للوفيات لدى المصابين بكورونا في القارة الإفريقية.


وأضاف ممثل منظمة الصحة العالمية في تونس، خلال جلسة استماع عقدتها لجنة الصحة والشؤون الاجتماعية بمجلس نواب الشعب بحسب وكالة تونس أفريقيا للأنباء، أن الوضع الوبائي في تونس مقلق جدا، ويشهد ارتفاعا في حصيلة الإصابات والوفيات بفيروس كورونا المستجد.

وأكد " سوتيران" أن تونس أتمت كل الإجراءات المتعلقة بالانضمام إلى مبادرة "كوفاكس" التي أطلقتها المنظمة لتوفير كميات من اللقاحات ضد الجائحة في البلدان الأقل دخلا، موضحا أن المبادرة التي تضم 190 بلدا من العالم تطمح إلى توفير اللقاح لصالح

مليار شخص في العالم قبل نهاية العام 2021.

وذكر سوتيران، أن "كوفاكس" تتضمن توفير 1.8 مليار جرعة من اللقاح خلال العام الجاري، لافتا الى إمكانية توزيع هذه الكميات على المنتفعين بها بنظام الجرعة الواحدة لكل مستفيد من اللقاح.
 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.