رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بايدن يُعلن إلغاء الحظر على انضمام المتحولين جنسيا للجيش الأمريكي

الرئيس الأمريكي جو
الرئيس الأمريكي جو بايدن

أعلن جو بايدن، الرئيس الأمريكي، اليوم الاثنين، أنه قد قدم قراراً بإلغاء حظر كان قد قام بفرضه الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، على خدمة المتحولين جنسياً في الجيش الأمريكي.

 

هذا وكانت قد ذكرت إحدى الشبكات الأمريكية، أن بايدن وقع الأمر التنفيذي بإلغاء الحظر الذي فرضه ترامب، في البيت الأبيض في حضور وزير الدفاع، لويد أوستن. وفقاً لـ وكالة سبوتنيك الإخبارية.

 

ونقلت عن بايدن تعليقه على القرار والذي جاء فيه: "ما أفعله هو تمكين جميع الأمريكيين المؤهلين من خدمة بلادهم بالزي العسكري".

 

وتفي هذه الخطوة بوعد كان بايدن قد قطعه في الحملة الانتخابية، وستكون موضع إشادة من المدافعين عن المثليين ومزدوجي الميول والمتحولين جنسيا.

 

وكان الرئيس الديمقراطي الأسبق باراك أوباما سمح في 2016 للمتحولين جنسيا بالخدمة في الجيش دون إخفاء ميولهم وتلقي الرعاية الطبية المرتبطة بالتحول الجنسي.

 

لكن الرئيس الجمهوري دونالد ترامب فرض تجميدا على تجنيدهم مع السماح باستمرار الأفراد الموجودين بالفعل.

 

وقال البيت الأبيض في بيان: "الرئيس بايدن يعتقد أن الهوية الجنسية لا ينبغي أن تكون عائقا يمنع الالتحاق بالخدمة العسكرية، وأن قوة أمريكا في تنوعها".

 

وأضاف: "السماح لجميع الأمريكيين المؤهلين بخدمة بلادهم بالزي العسكري أفضل للجيش والبلاد

لأن القوة الجامعة هي قوة أكثر فعالية. ببساطة، هذا هو الشيء الصحيح الذي ينبغي فعله وهو في مصلحتنا الوطنية".

 

جدير بالذكر أنه كان قد حصل جو بايدن على أكثر من 270 صوتا من أصوات المجمع الانتخابي، وهو عدد الأصوات اللازم لهزيمة دونالد ترامب في السباق إلى البيت الأبيض.

 

ويعد چو بايدن رجلا سياسيا ديمقراطيا مخضرما، له حضوره في السياسة الأمريكية منذ سبعينيات القرن الماضي، حيث تقلد مناصب كبرى في وقت سابق.


 وعمل چو بايدن كنائبٍ للرئيس الأمريكي باراك أوباما، بعد أن أنهى مسيرته الطويلة في مجلس الشيوخ كسيناتور، كما أنه عضو في الحزب الديمقراطي الأمريكي.


ولد چو بايدن في بنسلفانيا يوم 20 من شهر نوفمبر عام 1942، أي يبلغ عمره 78 عاما، حيث درس في أكاديمية أريشمير، جامعة سيراكوس للقانون، جامعة نيويورك.