رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قائد الثورة الإسلامية في إيران يلتقي بأسرة محسن فخري زادة

عربى وعالمى

الاثنين, 25 يناير 2021 22:20
قائد الثورة الإسلامية في إيران يلتقي بأسرة محسن فخري زادةعلي خامنئي قائد الثورة الإسلامية في إيران

وكالات:

أعلنت إيران، أنه قد قام قائد الثورة الإسلامية في إيران، علي خامنئي، اليوم الاثنين، بإلالتقاء بأسرة العالم النووي والدفاعي البارز، محسن فخري زادة، الذي اغتيل في نوفمبر العام الماضي.

 

كما وقد أشاد خامنئي في اللقاء بـ"النبوغ العلمي والتقني للشهيد فخري زادة والعمل الدؤوب لهذا العالم الرفيع المستوى في ميدان العلم والعمل". وفقاً لـ وكالة سبوتنيك الإخبارية.

 

هذا وكان قد أفاد خامنئي إن "المكانة الرفيعة التي منحها الله لهذا الرجل الكريم بالشهادة كانت ثمرة جهوده وإخلاصه المنقطع النظير، وأن هذه المنزلة لا تقارن بأي منزلة دنيوية".

 

كما وأكد خامنئي أن "عظمة اسم فخري زادة بين الجمهور وإعراب الكثير من الشباب عن أسفهم لعدم معرفته في حياته هي من الآثار الأخرى لاخلاص الشهيد".

 

وتابع قائد الثورة الإسلامية بأن "زوجات الشهداء شركاء في أجرهم ونسأل الله أن يلهم قلوبكم الصبر والسلوان وأن تتمكنوا بتوفيق من الله الاستمرار في حركتكم بما يتناسب ومنزلة الشهيد".

 

ونقلت الوكالة عن أسرة زادة "تقديرهم لرسالة المحبة والتنويرية لقائد الثورة الإسلامية بعد اغتيال الشهيد فخري زادة".

 

وأعلن الأمن الداخلي الإيراني، أمس الأحد 24 يناير، عن "فتح ملفات لجميع الضالعين في عملية اغتيال العالم في

المجال النووي والدفاعي الإيراني محسن فخري زادة".

 

وقال قائد قوى الأمن الداخلي الإيراني، العميد حسين أشتري: "إنه تم فتح ملفات لجميع الضالعين في عملية اغتيال العالم فخري زادة"، معربا عن أمله في تعاون الشرطة الدولية (الإنتربول) باعتقال مرتكبي عملية الاغتيال واستردادهم إلى البلاد.

 

وفي الـ 27 من نوفمبر الماضي، قتل العالم الإيراني محسن فخري زادة، رئيس منظمة الأبحاث والإبداع بوزارة الدفاع، إثر هجوم في مدينة آبسرد التابعة لمنطقة دماوند شرق العاصمة طهران.

 

واتهمت الحكومة الإيرانية إسرائيل بتنفيذ عملية الاغتيال، فيما توعد الرئيس الإيراني، حسن روحاني، بالرد في الوقت المناسب، كما طالب المرشد الأعلى للثورة الإسلامية في إيران، علي خامنئي، بالتحقيق في واقعة اغتيال زادة، مشددا في الوقت نفسه على ضرورة إنزال العقاب النهائي بمرتكبي هذه الجريمة وقادتها.

أهم الاخبار