رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تونس تُعلن تسجيل 2059 إصابة جديدة بكورونا

عربى وعالمى

الاثنين, 25 يناير 2021 20:43
تونس تُعلن تسجيل 2059 إصابة جديدة بكوروناحالات إصابة جديدة بكورونا في تونس

وكالات:

 

صرحة وزارة الصحة التونسية، أنها قد قامت بتسجيل 80 وفاة و2059 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الأخيرة الماضية.

هذا وكانت قد أوضحت الوزارة في تقريرها اليومي، أن إجمالي عدد الوفيات جراء الفيروس في البلاد وصل إلى 6234، فيما وصل إجمالي عدد الإصابات إلى 197373. وفقاً لـ موقع روسيا اليوم الإخباري.

وأعلنت وزارة الصحة التونسية، السبت الماضي، أنه تقرر تمديد حظر التجوال لمدة 3 أسابيع ومنع التجمعات والتظاهرات، مؤكدة خطورة الوضع الوبائي في البلاد.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الصحة،

نصاف بن علية، في تصريح صحفي، إن "تونس في مفترق خطير اليوم، والوضع الوبائي بات خطيرا جدا".

وشددت على ضرورة تطبيق كل الإجراءات المعلن عنها والالتزام بالبروتوكولات، مشيرة إلى أنه في حال عدم الالتزام بها سيمرون بإجراءات أكثر شدة.

يشار إلى أنه قد تم اكتشاف السلالة الجديدة من فيروس كورونا المستجد لأول مرة في المملكة المتحدة ، وهذا النوع من الفيروسات أكثر قابلية للانتقال بنسبة 70

في المائة من سلالات كورونا الأخرى.

وقالت منظمة الصحة العالمية، إن النوع الجديد من فيروس كورونا تم تسجيله بالفعل في ثماني دول أوروبية.

كما أن سلالة كورونا الجديدة تنتقل بسرعة بين البشر، ورغم انتشارها السريع، إلا أنها لا تجعل المصاب بها يعاني كثيرا من المرض، كما أنها أيضا لا تسبب الموت بشكل كبير.

يُذكر أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي،  قبل أن يتسرب خارج حدود الصين لإحداث فوضى عالمية، مما تسبب في وفاة أكثر من 1.9 مليون شخص وانهيارات اقتصادية.

أهم الاخبار