رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فاوتشي يؤكد تعرضه للضغط من ترامب لتقديم توقعات إيجابية حول مسار جائحة كورونا

 

أكد  أنتوني فاوتشي، كبير خبراء الأمراض المعدية بالولايات المتحدة، أنه تعرض للضغط من قبل  الرئيس الامريكى السابق دونالد ترامب؛ لتقديم المزيد من التوقعات الإيجابية حول مسار جائحة كورونا، وفقا لروسيا اليوم.

وقال في حديث لصحيفة "نيويورك تايمز": "في عدد من المرات وعندما كنت أقدم بيانا فيه وجهة نظر متشائمة للاتجاه الذي نسير فيه، كان الرئيس يتصل بي ويقول (مرحبا، لماذا لست أكثر إيجابية؟ عليك أن تتخذ موقفا إيجابيا. لماذا أنت سلبي جدا؟ كن أكثر إيجابية)".

وردا على سؤال عما إذا كان ترامب قد قدم أسبابا لرغبته في الحصول على بيانات عامة أكثر تفاؤلا، قال فاوتشي إن الرئيس آنذاك "لم يدخل في الأسباب أو أي شيء".

كما تحدث عن التهديدات التي تلقاها، مشيرا إلى أن "المضايقة التي تعرضت لها عائلتي وخاصة زوجتي وأطفالي هو أكثر من أزعجني. كانوا يعرفون أين يعمل أطفالي وأين

يعيشون.. حتى أن التهديدات كانت تصل مباشرة إلى هواتفهم ومنازلهم".

ولفت إلى أن "خطاب التهديد جاء من قبل أشخاص يعتقدون أن تقييمه للجائحة تضر باحتمالات إعادة انتخاب ترامب".

وفى وقتا سابق، قال أنتوني فاوتشي، إنه يشعر بالتحرر وبالقدرة على قول الحقيقة العلمية حول فيروس كورونا دون خوف من "تداعيات" الرئيس السابق دونالد ترامب.

وصرح فاوتشي للصحفيين: "أحد الأشياء التي سنفعلها هي أن نكون شفافين تماما ومنفتحين وصادقين. وإذا ساءت الأمور لن يتم توجيه أصابع الاتهام، بل سنعمل على تصحيح الوضع، وأن يكون كل ما نقوم به مبنيا على العلم والأدلة".