عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الولايات المتحدة.. رصد 3 حالات إصابة بسلالة كورونا الجديدة فى ولاية ميتشجان

 

سجلت ولاية ميتشجان الأمريكية، 3 إصابات جديدة بسلالة فيروس كورونا المستجد المكتشفة في المملكة المتحدة، ليصبح عدد الحالات المسجلة في الولاية 6 حالات.
وذكرت شبكة (سي إن إن ) الإخبارية الأمريكية أن حالتين من الثلاث لسيدتين من جامعة ميتشجان التي ظهرت بها ثلاث حالات من قبل، أما الحالة المتبقية فهي لرجل بالغ من مقاطعة واين.
وأشارت إلى أن الحالات الست المصابة في ميتشجان جميعها من السلالة المعروفة بـ (B.1.1.7) والتي تم اكتشافها لأول مرة في المملكة المتحدة والتي تعد أسرع انتشارا من السلالة العادية للفيروس.

وفى سياقا متصل، أعلنت الولايات المتحدة رسميًا، الأحد، تجاوز عتبة 25 مليون إصابة بفيروس كورونا المستجد منذ بدء انتشار الوباء، يأتى ذلك بعد بضعة أيام من تسلم الرئيس الأمريكى الجديد، جو بايدن منصبه.

وأحصت جامعة جونز هوبكنز المرجعية إصابة 25

مليونا وثلاثة آلاف و695 شخصا، لافتة الى أن أكثر من 417 الف شخص قضوا بكوفيد-19 في البلاد، وتعدّ الولايات المتحدة أكثر دول العالم تضررا جراء الوباء، وفقا لوكالة سبوتنيك.

وتشير بيانات مشروع “كوفيد تراكينغ” إلى أن المتوسط الأسبوعي للإصابات الجديدة يسجل انخفاضا بعد بلوغه ذروته في 12 يناير. وتسلك الوفيات التوجه نفسه.

وتتوقع مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها التي تكوّن مجتمعةً وكالة الصحة العامة

الفدرالية الرئيسية في الولايات المتحدة، بلوغ عدد الوفيات جرّاء الإصابات الوبائية 465 ألفا إلى 508 آلاف بحلول منتصف فبراير.