رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ماكرون يطئمن هاتفيًا على صحة الرئيس الجزائري

الرئيس الجزائرى تبون
الرئيس الجزائرى تبون ونظيره الفرنسى

 

تلقى الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، مساء اليوم الأحد اتصالًا هاتفيًا من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، للاطمئنان على صحته، خلال رحلته العلاجية الحالية بألمانيا.
وبحسب بيان للرئاسة الجزائرية اليوم فإن الرئيس ماكرون، أبلغ الرئيس تبون برغبته في استئناف العمل معا على الملفات ذات الاهتمام المشترك، وخاصة الملفات الاقتصادية، والقضايا الإقليمية وملف الذاكرة، فور عودة الرئيس تبون إلى الجزائر.
ووجه الرئيس تبون الشكر للرئيس الفرنسي على مشاعره النبيلة، مؤكدا له استعداده للعمل على هذه الملفات بعد عودته إلى الجزائر.

وفى سياقا متصل، بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود برقية تهنئة للرئيس عبدالمجيد تبون بمناسبة نجاح العملية الجراحية التي أجريت له.

وأعلنت الرئاسة الجزائرية،يوم الأربعاء الماضى، عن خضوع الرئيس عبد المجيد تبون، لعملية جراحية  في ألمانيا، وكانت على مستوى قدمه اليمنى والتي كللت بالنجاح.

وجاء في البيان: "أجرى رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، اليوم بألمانيا، عملية جراحية على قدمه اليمنى كللت بالنجاح"، حسبما نقلته وكالة

الأنباء الجزائرية.

كما أفاد البيان الرئاسي بأن الرئيس عبد المجيد تبون، من المقرر أن يعود إلى أرض الوطن "خلال الأيام القادمة".

وقد صرح الرئيس تبون، يوم 10 يناير الجاري، قبيل مغادرته أرض الوطن متوجها إلى ألمانيا، باحتمال إجراء عملية جراحية على قدمه، نتيجة مضاعفات إصابته بفيروس "كورونا"، وأضاف بأنه سيعود خلال الأيام القادمة بعد انتهاء العملية.

يذكر أن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، أصيب بفيروس "كورونا" المستجد، ونقل إلى ألمانيا للعلاج وظل هناك شهرين، وبعد عودته للجزائر في 29 ديسبمر الماضي، اضطر للرجوع إلى ألمانيا لمواصلة العلاج وإجراء عملية جراحية بسيطة على مستوى قدمه اليمنى نتيجة مضاعفات فيروس "كورونا".