رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جماعة الحوثي تُعلن عدم تنفيذ أي هجوم ضد دول التحالف العربي خلال آخر 24 ساعة

 

أعلنت جماعة الحوثيين "أنصار الله" اليمنية، اليوم السبت، أنها تنفي تنفيذ أي عملية هجومية ضد دول التحالف العربي خلال الأربع والعشرين ساعة الأخيرة الماضية.

كما وقد جاء ذلك بعد ساعات من إعلان التحالف العربي تدمير "هدف جوي معاد" في سماء العاصمة السعودية الرياض. وفقاً لـ وكالة سبوتنيك الإخبارية.

بيان العميد يحيى سريع:

 هذا وقد أفاد المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية الموالية لجماعة الحوثيين "أنصار الله"، العميد يحيى سريع، في بيان:

"تنبه القوات المسلحة اليمنية أنها لم تنفذ أية عملية هجومية ضد دول العدوان (في إشارة إلى دول التحالف العربي) خلال الـ 24 ساعة الماضية".

وأضاف "نؤكد أن من حقنا الطبيعي والمشروع الرد على دول العدوان طالما استمر العدوان والحصار"، مشيرا إلى أن "القوات المسلحة اليمنية تقوم بالإعلان عن أية عملية تنفذها بكل فخر وشرف واعتزاز"، حسب تعبيره.

وشهدت مديريتا الدُريهِمي وحَيْس جنوبي الحديدة، مطلع الأسبوع

الماضي، مواجهات عنيفة بين القوات اليمنية المشتركة وجماعة الحوثيين، أسفرت عن مقتل وإصابة أكثر من 75 من الجانبين، حسب ما أفاد حينها مصدر عسكري يمني لوكالة "سبوتنيك".

والاثنين الماضي، دعا رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة (أونمها)، الجنرال أبهيجيت غوها، الحكومة الشرعية وجماعة الحوثيين، إلى إيقاف التصعيد العسكري في محافظة الحديدة محور اتفاق السويد الذي توصل إليه الطرفان أواخر عام 2018م.

واعتبر الجنرال غوها في بيان، أن "الاشتباكات في الحديدة تتناقض مع التزامات الأطراف بوقف إطلاق النار"، داعياً إلى "تمكين فرق البعثة من زيارة المواقع المثيرة للقلق".