عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الخارجية السعودي: السلام بين المملكة وإسرائيل مرهون بإقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس

وزير الخارجية السعودي
وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود

أكد وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود،  أن مبادرة السلام العربية تبقى العنوان العريض لعلاقة بلاده مع إسرائيل، مشيراً الي أن السلام بين المملكة السعودية وإسرائيل مرهون بإقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية.

بعد تصدره للتريند.. معلومات عن فيصل بن فرحان وزير الخارجية السعودي

وقال بن فرحان، في مقابلة مع قناة "العربية" نشرت أمس الجمعة ، ردا على سؤال حول توقيع عدد من الدول العربية اتفاقات لتطبيع العلاقات مع إسرائيل، إن هذا القرار سيادي للأطراف التي وافقت على هذا الإجراء، مبينا: "نأمل أن يكون لها أثر إيجابي بالأساس على مسار السلام، وعلى تحقيق ما نهدف إليه جميعنا، وهو دولة فلسطينية بعاصمتها في القدس الشرقية".

اقرأ ايضًا.. (فيديو).. وزير الخارجية السعودي: التعاون مع روسيا ساهم في استقرار أسواق النفط

وتابع: "نرجو أن يكون ما تم دافعا لإسرائيل إلى الانخراط في مفاوضات جادة مع الفلسطينيين للوصول إلى حل نهائي لهذه القضية ولتسوية عادلة تحقق ما نتطلع إليه جميعا. وأنا واثق من أن الدول التي وقعت هذه الاتفاقات حريصة على

تحقيق ذلك مثلما حريصون عليه نحن".

وتوصلت 4 دول عربية، وهي الإمارات والبحرين والسودان والمغرب، عام 2020، إلى اتفاقات لتطبيع العلاقات مع إسرائيل.

وسبق وأن صرح الأمير فيصل بن فرحان، أن السعودية لها علاقة تاريخية مع الولايات المتحدة الأمريكية، وقد تعاملت في علاقاتها مع إدارات جمهورية وديمقراطية.

وأضاف الفيصل: "إدارة الرئيس جو بايدن ستقيّم الملف اليمني، وستعرف أن أهدافنا تتقاطع معهم، والعائق هم الحوثيون، وسننسق مع إدارته في هذه الجهود". نافيًا وجود اتصالات مع بشار الأسد.

وأكمل الفيصل: "سعينا للتنسيق مع كل الإدارات الأمريكية. ونعتقد أننا ستكون لنا علاقة ممتازة معهم؛ لأن المقومات التي بُنيت عليها العلاقة لا تزال موجودة. وجاهزون لو طُلبت مشاركتنا في الملف النووي الإيراني".