رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

من هو من هو بيرني ساندرز الذي لفت الأنظار في حفل تنصيب بايدن؟

 بيرني ساندرز
بيرني ساندرز

أصبح السيناتور الديمقراطي، بيرني ساندرز، ضمن الكلمات الأكثر بحثًا في السعودية، وذلك بعدما بعدما شارك في حفل تنصيب الرئيس الأمريكي جو بايدن، يوم أمس، بعد أن جلس وحيدا مرتديا قفازات اعتبرت غريبة.

وظهر ساندرز، جالسًا وحيدا بسبب إجراءات التباعد الاجتماعي مرتديا قفازات صوفية ضخمة للغاية أثارت الكثير من التعليقات الطريفة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتقدم إليكم "بوابةالوفد" أبرز المعلومات السيناتور الديمقراطي، بيرني ساندرز.

- ولد في 8 سبتمبر، 1941
- هو سياسي أمريكي وسيناتور توجهه ديمقراطي اشتراكي وتقدمي.
- دخل في المنافسة لمرشح الرئيس في انتخابات الولايات المتحدة الرئاسية لعام 2016 وعام 2020 عن الحزب الديمقراطي، وحلّ ثانيًا في كل منهما، ليتم اختيار هيلاري كلينتون مرشحة للحزب عام 2016، التي خسرت بدورها أمام مرشح الحزب الجمهوري دونالد ترمب، وليتم اختيار جو بايدن مرشحًا للحزب عام 2020.

اقرأ أيضًا.. جو بايدن يُعين جيسيكا روزنوورسيل رئيسة لجنة الاتصالات الفيدرالية بالنيابة
- يعتبر ساندرز السيناتور المستقل الأطول خدمة في تاريخ مجلس الشيوخ الأمريكي، ووصف نفسه بأنه ديمقراطي اشتراكي.
- هو خريج جامعة شيكاغو، وقد كان عضواً في رابطة الاشتراكيين الشباب حين كان طالباً بالإضافة إلى نشاطه في حركة الحقوق المدنية كمنظّم للمعارضة في هيئة المساواة العنصرية وفي اللجنة التعاونية الطلابية لنبذ العنف، كما شارك في عام 1963 في مسيرة واشنطن للعمل والحرية.
- اشتهر ساندرز كصوت متقدّم وقائد في قضايا مثل عدم المساواة في الدخل، والرعاية الصحية العالمية، وإجازات الرعاية الوالدية، وتغيّر المناخ، وحقوق المثليين في الولايات المتحدة الأمريكية، وإصلاح الحملات المالية السياسية لدعم المرشحين.