رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إسرائيل تسجل رقمًا قياسيًا بتطعيم 224 ألفًا ضد كورونا في يوم واحد

ذكر وزير الصحة الإسرائيلي يولي إدلشتاين في تغريدة، اليوم الجمعة، أن إسرائيل قامت بتطعيم 224 ألفا شخص ضد كوفيد-19 في يوم واحد.
ويرفع هذا العدد الذي يشير إلى أمس الخميس، إجمالي الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح إلى 4ر2 مليون بينما تلقى 850 ألف شخص جرعتي اللقاح.
بدأت إسرائيل حملة التطعيم في 19 يناير وأحرزت تقدما بوتيرة لا مثيل لها. وبالمقارنة، أعطت ألمانيا وهي دولة يبلغ تعداد سكانها تسع اضعاف ذلك في إسرائيل- الجرعة الأولى لـ3ر1 مليون شخص ولم يتلق سوى 78 ألفا الجرعتين الضرورتين للتحصين الكامل.
وتشهد إسرائيل موجة إصابات ثالثة فيما ينتهي الإغلاق القائم في نهاية يناير.
وغير مسموح للأشخاص بالابتعاد أكثر من كيلومتر عن منازلهم.
وجرى تسجيل 7099 إصابة جديدة اليوم الجمعة.

وأظهرت بيانات مجمعة أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم يقترب من 96.9 مليون حتى امس الخميس. وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية، عند الساعة 0600 بتوقيت جرينتش، أن

إجمالي الإصابات وصل إلى 96 مليونا و 857 ألف حالة. كما أظهرت البيانات أن عدد المتعافين يقترب من 53.4 مليون، فيما يقترب إجمالي الوفيات من المليونين و 75 ألف حالة. وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وروسيا والمملكة المتحدة وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا وتركيا وألمانيا وكولومبيا والأرجنتين والمكسيك وبولندا وجنوب أفريقيا وإيران. كما تتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والهند والمكسيك والمملكة المتحدة وإيطاليا وفرنسا. تجدر الإشارة إلى أن هناك عددا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة لإصابات كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.