رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بايدن: العدد الإجمالي لوفيات كورونا في البلاد سيتخطى على الأرجح نصف مليون الشهر المقبل

عربى وعالمى

الخميس, 21 يناير 2021 23:55
بايدن: العدد الإجمالي لوفيات كورونا في البلاد سيتخطى على الأرجح نصف مليون الشهر المقبلالرئيس الأمريكي جو بايدن

وكالات:

صرح جو بايدن، الرئيس الأمريكي، اليوم الخميس، أن العدد الإجمالي لوفيات فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في بلاده سيتخطى على الأرجح نصف مليون الشهر المقبل بما يرسم صورة قاتمة عما قال إنها ستكون معركة شرسة.

 

كما وقد أفاد بايدن في اجتماع بالبيت الأبيض أن عملية توزيع اللقاحات للوقاية من المرض تتسم بالفشل حتى الآن. ومضى يقول “الأمور ستواصل التدهور قبل أن تبدأ في التحسن”. وفقاً لـ موقع الغد الإخباري.

 

هذا وقد أوضح بايدن أن سياسة إدارة ترامب فشلت في مواجهة الجائحة، وسنعمل على تطعيم 100 مليون مواطن خلال 100 يوم، وأن خطة احتواء الفيروس قد تستغرق عدة أشهر.

 

كما وقد وقع بايدن عدد

من الأوامر التنفيذية، كما قرر فرض الكمامة والحجر الصحي وكذلك قرر استخدام قانون الدفاع لمواجهة كورونا.

 

وأعلن الرئيس الأمريكي فرض حجر صحي على جميع الوافدين جواً إلى الولايات المتحدة مع وجوب حيازتهم نتيجة سلبية لفحص اختبار الإصابة بكورونا المستجد قبل السفر.

 

وقال بايدن: “إضافة إلى وضع الكمامات الواقية، سيحتاج كلّ من يسافر إلى الولايات المتحدة آتياً من دولة أخرى إلى إجراء اختبار صحي قبل صعوده الطائرة، والتزام حجر صحي فور وصوله”.

 

وكان الاختبار الصحي معمولاً به في ظل الإدارة السابقة بينما أدرج الحجر الصحي في خانة التوصيات.

 

يشار إلى أنه قد تم اكتشاف السلالة الجديدة من فيروس كورونا المستجد لأول مرة في المملكة المتحدة ، وهذا النوع من الفيروسات أكثر قابلية للانتقال بنسبة 70 في المائة من سلالات كورونا الأخرى.

 

وقالت منظمة الصحة العالمية، إن النوع الجديد من فيروس كورونا تم تسجيله بالفعل في ثماني دول أوروبية.

 

كما أن سلالة كورونا الجديدة تنتقل بسرعة بين البشر، ورغم انتشارها السريع، إلا أنها لا تجعل المصاب بها يعاني كثيرا من المرض، كما أنها أيضا لا تسبب الموت بشكل كبير.

 

يُذكر أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي،  قبل أن يتسرب خارج حدود الصين لإحداث فوضى عالمية، مما تسبب في وفاة أكثر من 1.9 مليون شخص وانهيارات اقتصادية.

أهم الاخبار