رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

كيريل دميترييف: عدد من الدول الأوروبية مهتمة بلقاح "سبوتنيك V"

عربى وعالمى

الخميس, 21 يناير 2021 22:28
كيريل دميترييف: عدد من الدول الأوروبية مهتمة بلقاح سبوتنيك Vمدير صندوق الاستثمار المباشر الروسي ، كيريل دميترييف

وكالات:

 

صرح كيريل دميترييف، مدير صندوق الاستثمار المباشر الروسي ، أنه يوجد عدداً من الدول الأوروبية ، وخاصةً ألمانيا، مهتمة بلقاح "سبوتنيك V" المضاد لفيروس كورونا المستجد.

هذا وقد أفاد دميترييف في تصريح اليوم الخميس: "لدينا حوار جيد مع ألمانيا فيما يتعلق بالإنتاج المحتمل للقاح سبوتنيك V في ألمانيا ... هناك اهتمام كبير من دول الاتحاد الأوروبي، ولكن بالطبع ، سوف نتبع جميع إجراءات EMA (وكالة الأدوية الأوروبية). وفقاً لـ موقع روسيا اليوم الإخباري.

من جانبها أكدت المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، اليوم، في مكالمة هاتفية

مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، استعداد المختصين الألمان لدعم تسجيل اللقاح الروسي "سبوتنيك V"، لدى الوكالة الأوروبية للأدوية.

وقالت المستشارة الألمانية في تصريح صحفي: "روسيا تقدمت الآن بطلب إلى الوكالة الأوروبية للأدوية، وقد اقترحت على معهدنا بول إيرليش،  دعم روسيا في هذا الإجراء لدى الوكالة".

يشار إلى أنه قد تم اكتشاف السلالة الجديدة من فيروس كورونا المستجد لأول مرة في المملكة المتحدة ، وهذا النوع من الفيروسات أكثر قابلية

للانتقال بنسبة 70 في المائة من سلالات كورونا الأخرى.

وقالت منظمة الصحة العالمية، إن النوع الجديد من فيروس كورونا تم تسجيله بالفعل في ثماني دول أوروبية.

كما أن سلالة كورونا الجديدة تنتقل بسرعة بين البشر، ورغم انتشارها السريع، إلا أنها لا تجعل المصاب بها يعاني كثيرا من المرض، كما أنها أيضا لا تسبب الموت بشكل كبير.

يُذكر أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي،  قبل أن يتسرب خارج حدود الصين لإحداث فوضى عالمية، مما تسبب في وفاة أكثر من 1.9 مليون شخص وانهيارات اقتصادية.

أهم الاخبار