رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جماعة الحوثيين تدين تفجيرات ببغداد: اعتداء الوحشي

عربى وعالمى

الخميس, 21 يناير 2021 21:38
جماعة الحوثيين تدين تفجيرات ببغداد: اعتداء الوحشيإنفجارات بغداد

وكالات:

صرحت جماعة الحوثيين بعد إستهداف التفجير الانتحاري المزدوج سوقا شعبية في ساحة الطيران بمنطقة الباب الشرقي وسط بغداد، اليوم الخميس، الذي راح ضحيته 32 قتيلا و110 جرحى.

 

وكان قد صدر بيان عن جماعة "الحوثيين " اليمنية، يدين هذا "الاعتداء الوحشي" بشدة، واعتبرت جماعة "الحوثيين" ما حدث اليوم، ورقة أمريكية تستخدمها من خلال جماعات مدعومة أمريكيا وسعوديا. وفقاً لـ وكالة سبوتنيك الإخبارية.

 

وقالت: إننا "ندين بشدة التفجير الإجرامي المزدوج

الذي استهدف سوق شعبي مكتظ بالمواطنين في بغداد والذي أدى إلى سقوط العشرات من الشهداء والجرحى".

 

وأضافت: إننا "إذ نؤكد أن التفجيرات ورقة أمريكية تستخدمها عبر جماعات مدعومة أمريكيا وسعوديا، فإن أصحاب هذا الأسلوب الإجرامي المتوحش، صنعتهم أمريكا لاستخدامهم لتنفيذ مصالحها كما صرح بذلك ترامب ومن قبله هيلاري كلينتون في أكثر من بلد عربي وإسلامي".

 

وكان انفجاران انتحاريان قد ضربا وسط العاصمة العراقية بغداد، صباح اليوم الخميس، واستهدفا سوقاً شعبياً في ساحة الطيران بمنطقه الباب الشرقي التي غالبا ما تعج بالمارة، ما أدى إلى مقتل وإصابة العشرات.

 

وكان الناطق باسم الجيش العراقي يحيى رسول قد أوضح أن "إرهابيين انتحاريين فجرا أنفسهما حين ملاحقتهما من قبل القوات الأمنية في منطقة الباب الشرقي ببغداد، صباح اليوم الخميس"، موضحا أن الهجوم "أدى إلى وقوع عدد من الشهداء والجرحى بين صفوف المدنيين". وعقب التفجير، شهدت بغداد انتشارا أمنيا مكثفا وغلقا للطرق المؤدية إلى المنطقة الخضراء.

أهم الاخبار