رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المركز الأوروبي: 3 سلالات متحورة من كورونا تشكل خطرًا كبيرًا على القارة

عربى وعالمى

الخميس, 21 يناير 2021 20:41
المركز الأوروبي: 3 سلالات متحورة من كورونا تشكل خطرًا كبيرًا على القارةسلالات كورونا في أوروبا

وكالات:

 

أعلن المركز الأوروبي لمكافحة الأمراض والوقاية منها، اليوم الخميس، أن الـ 3 سلالات المتحورة من فيروس كورونا المستجد التي كانت قد ظهرت في بريطانيا وجنوب أفريقيا والبرازيل في الفترة الأخير أصبحت تُشكل خطراً كبيراً على القارة الأوروبية لأنها قد تسببت في زيادة معدلات العدوى وإنتشارها.

كما وقد أفاد المركز: "في تقييم للمخاطر بناء على المعلومات الجديدة، زادت المخاطر المرتبطة بالتفشي في المجتمع للسلالات الجديدة إلى

مرتفعة وشديدة الارتفاع". وفقاً لـ موقع الغد الإخباري.

يشار إلى أنه قد تم اكتشاف السلالة الجديدة من فيروس كورونا المستجد لأول مرة في المملكة المتحدة ، وهذا النوع من الفيروسات أكثر قابلية للانتقال بنسبة 70 في المائة من سلالات كورونا الأخرى.

وقالت منظمة الصحة العالمية، إن النوع الجديد من فيروس كورونا تم تسجيله بالفعل في ثماني

دول أوروبية.

كما أن سلالة كورونا الجديدة تنتقل بسرعة بين البشر، ورغم انتشارها السريع، إلا أنها لا تجعل المصاب بها يعاني كثيرا من المرض، كما أنها أيضا لا تسبب الموت بشكل كبير.

يُذكر أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي،  قبل أن يتسرب خارج حدود الصين لإحداث فوضى عالمية، مما تسبب في وفاة أكثر من 1.9 مليون شخص وانهيارات اقتصادية.

أهم الاخبار