رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس الوزراء الماليزي: فيروس كورونا أدى إلى تسريع نمو الاقتصاد الرقمي

 

قال رئيس الوزراء الماليزي محي الدين ياسين، إن تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) الذي أصاب العالم منذ أوائل العام الماضي، قد أدى إلى تسريع نمو الاقتصاد الرقمي الماليزي.

 

وقال رئيس الوزراء الماليزي، أثناء إلقاء كلمته الرئيسية خلال الاجتماع الأول للوزراء الرقميين لرابطة آسيان والاجتماعات ذات الصلة، عبر الجلسة الافتراضية بكوالالمبور، اليوم الخميس، إن "الحكومة الماليزية حددت الاقتصاد الرقمي ليكون من إحدى المجالات الرئيسية في تحقيق التزاماتها الوطنية، وذلك بالارتقاء بالدولة لتكون أمة ذات نمو مستدام مع ضمان التوزيع العادل والمنصف عبر دخل المجموعات والأعراق والمناطق".

 

وأضاف رئيس الوزراء، حسبما نقلت وكالة برنما الماليزية: "سنواصل دعم الرخاء المتبادل للجميع مع التركيز على ترسيخ مهارة الشعب من خلال المهارة الرقمية، وتمكين الأعمال التجارية المولدة رقمياً وتعزيز الاستثمار الرقمي".

 

الجدير بالذكر، أن ماليزيا سجلت 4008 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا، أمس الأربعاء، مما يرفع إجمالي حالات الإصابة في البلاد إلى 169 ألفاً و379، طبقاً لما ذكرته صحيفة "ذا ستار" الماليزية.


وهذه هي المرة الثانية فقط التي يتجاوز فيه عدد حالات الإصابة حاجز الـ4000 إصابة وكانت المرة الأخرى في 16 يناير، عندما

تم تسجيل 4029 حالة إصابة، وسجلت ماليزيا 11 حالة وفاة أخرى بسبب الفيروس، مما يرفع حصيلة الوفيات إلى 630 حالة.


وخرج إجمالي 2374 شخصا من المستشفيات، مما يرفع إجمالي عدد المتعافين في البلاد إلى 127 ألفا و662 شخصا، وهناك حاليا 41 ألفاً و87 حالة نشطة في مختلف أنحاء البلاد، تتلقى العلاج في المستشفيات وفي مراكز الحجر الصحي.

 

يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد أو (كوفيد-19) ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

 

وتم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر 2019.