رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رئيس الوزراء العراقي يجري تغييرات في صفوف الأجهزة الأمنية والاستخباراتية

عربى وعالمى

الخميس, 21 يناير 2021 18:49
رئيس الوزراء العراقي يجري تغييرات في صفوف الأجهزة الأمنية والاستخباراتيةهجوم إنتحارى بمنطقة الباب الشرقي وسط بغداد

أ ش أ

جرى رئيس الوزراء العراقى مصطفى الكاظمي سلسلة تغييرات في صفوف الأجهزة الأمنية والاستخبارية على خلفية الهجوم الانتحارى الذي وقع في ساحة الطيران وسط بغداد .

 

ذكرت ذلك قناة "الحرة - العراق" الأمريكية، مساء اليوم / الخميس/، مشيرة إلى أن التغييرات شملت "مفاصل الأجهزة الأمنية والاستخبارية المسؤولة" من دون الكشف عن تفاصيلها، بدورها أشارت مصادر إعلامية إلى أن التغييرات شملت إقالة مدير استخبارات قيادة عمليات بغداد اللواء باسل العامرى.


وكان المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة العراقية في وقت سابق أن مصطفى الكاظمي ترأس

اجتماعا طارئا لقادة الأجهزة الأمنية والاستخبارية في مقر قيادة عمليات بغداد، لكن من دون الكشف عن أية تفاصيل. 

 

وقتل 32 شخصا وأصيب 110 آخرون بجروح في تفجيرين انتحاريين وسط بغداد، في اعتداء أوقع أكبر عدد من الضحايا في العاصمة العراقية منذ ثلاث سنوات.

 

أعلنت الحكومة العراقية عن سقوط أكثر من 30 قتيلا و100 جريح جراء انفجارين انتحاريين هزا اليوم الخميس وسط العاصمة بغداد.

 

وصرح وزير الصحة العراقي حسن التميمي في

تصريح صحفي، بأن حصيلة ضحايا الهجوم المزدوج ارتفعت إلى 32 قتيلا و110 جرحى، مشيرا إلى عدم رصد وفيات بين المصابين في المؤسسات الصحية حتى الآن.

 

وأكد موقع روسيا اليوم، في وقت سابق من اليوم أن انتحاريا فجر نفسه في سوق مكتظة لبيع الملابس بساحة الطيران وسط المدينة، مضيفا أن انفجارا انتحاريا ثانيا أعقب الأول حدث على بعد مئات الأمتار في منطقة الباب الشرقي ببغداد.

 

من جانبه، أعلن المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة، اللواء يحيى رسول عبد الله، في بيان له، بأن الانتحاريين فجرا نفسيهما بعد ملاحقتهما من قبل قوات الأمن، وسارعت السلطات الأمنية، بعد الانفجارين إلى إغلاق المنطقة الخضراء الحكومية ومنع دخولها لغير حاملي تصاريح الدخول.

أهم الاخبار