رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إسرائيل تُعلن إعتقال عنصرين من الجيش الإسرائيلي بشبهة سرقة أسلحة ووقود

عربى وعالمى

الأربعاء, 20 يناير 2021 22:05
إسرائيل تُعلن إعتقال عنصرين من الجيش الإسرائيلي بشبهة سرقة أسلحة ووقودالجيش الإسرائيلي

وكالات:

 

صرح الجيش الإسرائيلي، أنه قد قام بإعتقال اثنين من عناصره ومواطن بشبهة اقتحام قاعدة عسكرية وسرقة أسلحة ووقود.

كما وقد جاء ذلك وفق ما أورده الجيش في بيان بحسابه على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر"، مساء اليوم. وفقاً لـ وكالة سبوتنيك الإخبارية.

وقال الجيش: "بعد تحقيق سري أجري في الأشهر الأخيرة في الوحدة المركزية للتحقيقات الخاصة التابعة للشرطة العسكرية، تم اعتقال اثنين من كبار العناصر النظامية الدائمين ومواطن من (مدينة) نتانيا بالتعاون مع الشرطة الإسرائيلية، للاشتباه في اقتحام قواعد الجيش وسرقة أسلحة ووقود".

وأضاف: "يجرى التحقيق بالتعاون مع مركز الشرطة الإسرائيلية في باقه الغربية (شمال)".

 

 

من جهتها، قالت الشرطة إنها اعتقلت مواطنا يبلغ من العمر 26 عاما، يشتبه في قيامه بمشاركة ضابط بالجيش الإسرائيلي في محاولة سرقة وقود عسكري وأسلحة من قاعدة عسكرية قرب مدينة الخضيرة الواقعة ضمن لواء حيفا شمالي إسرائيل.

وفي الثالث من الشهر الجاري، كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية عن أضخم عملية سرقة ذخيرة من قاعدة عسكرية إسرائيلية.

وذكرت الصحيفة أنه رغم تأمين القواعد العسكرية الإسرائيلية الضخم، لكن مهربين نجحوا، عبر مساعدة جنود إسرائيليين، في اقتحام قاعدة تسئليم العسكرية الواقعة في النقب جنوبي إسرائيل وتسجيل واحدة من أكبر السرقات من القواعد العسكرية، وربما الأضخم في تاريخ إسرائيل ككل.

وأشارت الصحيفة إلى أن واقعة السرقة تلك لم ولن تكون الأخيرة، فقد سبق وأن تمت سرقة قاعدة عسكرية في شمال البلاد، بالقرب من الحدود اللبنانية، وتم الإطاحة بعدد من الضباط، بعد إجراء تحقيق عسكري موسع، ثبت من خلاله وجود ثغرة أمنية في القاعدة، نجح اللصوص في اختراقها.

أهم الاخبار