رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تنصيب بايدن: الاتحاد الأوروبي يقول لدينا صديق الآن في البيت الأبيض

عربى وعالمى

الأربعاء, 20 يناير 2021 14:41
تنصيب بايدن: الاتحاد الأوروبي يقول لدينا صديق الآن في البيت الأبيضأورسولا فون دير لين

وكالات

أكدت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لين، الأربعاء، أن أوروبا لديها "صديق" في البيت الأبيض.

وأعلن رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال أن الاتحاد الأوروبي يقترح على الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن "بناء ميثاق تأسيسي جديد" للعلاقات عبر الأطلسي.

وقال ميشال أمام البرلمان الأوروبي: أريد أن أوجّه بشكل رسمي اليوم، في يوم تسلّم جو بايدن مهامه، دعوة إلى أن نبني معا ميثاقا تأسيسيا جديدا من أجل أوروبا أقوى ومن أجل ولايات متحدة أقوى ومن أجل عالم

أفضل".

وأكدت فون دير لايين من جهتها أن أوروبا "لديها صديق في البيت الأبيض"، بعد انتهاء عهد الرئيس دونالد ترامب.

ويؤدي جو بايدن اليمين بصفته الرئيس السادس والأربعين للولايات المتحدة اليوم الأربعاء في حفل تنصيب يتماشى مع التقاليد الأمريكية.

وخلال حفل التنصيب سيتم تطبيق العديد من بروتوكولات السلامة بسبب فيروس كورونا، مما سيعطي الحفل نظرة مختلفة عن تلك التي كانت في السنوات الماضية. سيحافظ

الحاضرون على التباعد الاجتماعي، وسيتعين عليهم ارتداء الأقنعة. وقادت الإجراءات الاحتياطية اللجنة المسؤولة عن تنظيم حفل التنصيب، إلى تقليل عدد الأشخاص المدعوين بشكل كبير.

وتم وضع العديد من الاحتياطات الأمنية الإضافية وتم استدعاء أكثر من 25000 من أفراد الحرس الوطني للحفاظ على تأمين الحدث، وتم نصب سياج أمني إضافي بالقرب من مبنى الكابيتول، وتم إغلاق البيت الأبيض والعديد من الشوارع.

وبحسب إن بي سي نيوز قالت اللجنة إن عدد الحاضرين سيكون هو نفس العدد عندما يلقي الرئيس خطاب حالة الاتحاد داخل الكابيتول، حوالي 1000 شخص. وبالإضافة إلى ذلك، تم إلغاء مأدبة الغداء التقليدية التي تلي حفل التنصيب.

أهم الاخبار