عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جماعة أنصار الله الحوثية تعلق قرار واشنطن تصنيفها منظمة إرهابية

جماعة أنصار الله
جماعة أنصار الله الحوثية

 

علقت جماعة أنصار الله الحوثية اليمنية، اليوم الثلاثاء، على قرار واشنطن المتعلق بتصنيفها تنظيما إرهابيا، معتبرة انه يعكس العدوانية الأمريكية تجاه اليمن، وتوعدت بالرد على أي خطوة عدائية.

قال المكتب السياسي لـ "أنصار الله"، في بيان تعليقا على تصنيفها تنظيما إرهابيا "إنه لموقف يتوج دور أمريكا القيادي للعدوان على اليمن طيلة السنوات الماضية ولا يضيف شيئا سوى أنه يكشف عن العدوانية الأمريكية تجاه اليمن وأحرار العالم"، وفقا لوكالة سبوتنيك.

وأضاف "أمريكا لم تكن يوما مع الشعب اليمني أو على الحياد حتى تفاجئنا بخطوتها الغبية والسخيفة"، وتابع "بعد عقود من التخفي وراء عناوين زائفة ومرتزقة وأدوات إقليمية ينكشف الموقف الأمريكي على حقيقته بأنه العدو الأول للشعب اليمني".

واستطرد المكتب السياسي للجماعة "من يعتقد أن العدوان على اليمن هو نتاج مشكلة داخلية أو مشكلة مع دولة مجاورة فقد اتضح من خلال التصنيف الأمريكي".

واتهمت جماعة "أنصار الله"، الولايات المتحدة "بارتكاب كل أنواع الإجرام بشكل مباشر أو عن طريق العملاء الإقليميين، بحق الشعب اليمني قبل أي تصنيف".

وأكدت أن "الخطوة العدائية الأمريكية تزيدنا صمودا ورسوخا في مواجهة المشروع الأمريكي والصهيوني الإجرامي،

ولن تدفعنا إلى التراجع عن مواقفنا العادلة على الإطلاق".

كما اعتبرت الجماعة "كل الأمريكيين المنخرطين في استهداف الأمة أنهم هم الإرهابيون المجرمون وأنهم جاهزون لاتخاذ أي خطوة لازمة تجاه أي خطوة عدائية".

وأعلن وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، يوم الاثنين 11 يناير الجاري، أن وزارة الخارجية ستخطر الكونغرس نيتها تصنيف جماعة "أنصار الله" اليمنية منظمة إرهابية أجنبية، لافتاً إلى أنه سيتم إدراج ثلاثة من قادة الجماعة، هم عبد الملك الحوثي وعبد الخالق بدر الدين الحوثي وعبد الله يحيى الحكيم على قائمة الإرهابيين الدوليين. 

 إلا أن وزارة الخزانة الأمريكية، أعلنت اليوم الثلاثاء، استثناء الجانب الإنساني والإغاثي من العقوبات المفروضة على جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) على خلفية تصنيفها "تنظيما إرهابيا"، وذلك عبر إصدار إعفاءات وتراخيص.