رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إستبدال حضور الشعب الأمريكى بحقل الأعلام فى تنصيب بايدن

 

يقام نظام لم يسبق له مثيل بسبب الإجراءات الأمنية والوبائية، فىحفل تنصيب الرئيس الأمريكي المنتخب، جو بايدن، غدا الأربعاء، ليكون بديلا لحضور الشعب الأمريكي.

سيكون الحضور عبر استعراض أكثر من 200 ألف علم لتمثيل الشعب الأمريكي، في ما أطلق عليه "حقل الأعلام"، بحسب إذاعة "مونت كارلو" الفرنسية، وفقا لوكالة سبوتنيك.

حقل الأعلام" سيمتد على طول متنزه "ناشيونال مول"، أمام النصب التذكاري في العاصمة الأمريكية واشنطن.

هذه الأعلام ستمثل الشعب الأمريكي الذي لن يحضر حفل تنصيب الرئيس الجديد بسبب تفشي فيروس كورونا.

أما ولايات الدولة الأمريكية وأقاليمها فستكرم من خلال إضاءة المتنزه الممتد من نصب واشنطن إلى مبنى الكابيتول بـ 56 عمود إنارة.

أعلن وزير الدفاع الأمريكي بالوكالة، كريستوفر ميلر، أن البنتاغون سوف يفحص، أمنيا، عناصر الحرس الوطني المنتشرين في واشنطن، كإجراء احترازي لمضاعفة جهود تأمين مجمع الكابيتول، قبل يومين من

تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن.

وذكرت وزارة الدفاع الأمريكية، في تغريدة اليوم الاثنين، نقلا عن ميلر أنه "كما هو معتاد بالنسبة للدعم العسكري للأحداث الأمنية الكبيرة، ستقوم الوزارة بفحص رجال الحرس الوطني الموجودين في واشنطن العاصمة".

وأضافت أنه "في حين أننا لا نملك معلومات استخبارية تشير إلى وجود تهديد من الداخل، فإننا لا ندخر وسعا في تأمين مبنى الكابيتول".

وتابعت: "غالبا ما يتم هذا النوع من التدقيق من قبل جهات إنفاذ القانون للأحداث الأمنية الهامة. ومع ذلك، في هذه الحالة، يكون نطاق المشاركة العسكرية فريدًا".