رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نيبال تمنع دخول القادمين من بريطانيا عقب الكشف عن إصابات بسلالة كورونا الجديدة

 

أعلنت وزارة الصحة في نيبال، منع جميع الركاب القادمين من المملكة المتحدة أو العابرين لها من دخول البلاد حتى إشعار آخر بعد رصد أولى حالات الإصابة بالسلالة المتحورة من فيروس كورونا المستجد، التي ظهرت لأول مرة في إنجلترا.
وأوضحت الوزارة، حسبما ذكرت شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية اليوم/ الثلاثاء/، أن الحالات المكتشفة تعود لـ 3 مسافرين جاءوا من المملكة المتحدة في وقت سابق من الشهر الجاري.
وأشارت الوزارة، في بيان، إلى أن عيّنات المسحات للمسافرين الثلاثة أُرسِلَت إلى مختبر لمنظمة الصحة العالمية في هونج كونج وتأكدت النتائج المُشار إليها.

وأظهرت بيانات مجمعة، أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم يقترب من 95.6 مليون حتى صباح اليوم الثلاثاء.

وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية، عند الساعة 06:00 بتوقيت جرينتش، أن إجمالي الإصابات وصل إلى 95 مليونا و555

ألف حالة. كما أظهرت البيانات أن عدد المتعافين تجاوز 52.6 مليون، فيما تجاوز إجمالي الوفيات المليونين و40 ألف حالة. وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وروسيا والمملكة المتحدة وفرنسا وتركيا وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا وكولومبيا والأرجنتين والمكسيك وبولندا وجنوب أفريقيا وإيران. كما تتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والهند والمكسيك والمملكة المتحدة وإيطاليا وفرنسا. جدير بالذكر أن هناك عددًا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة لإصابات كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.