رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طلاب جامعة الملك عبدالعزيز تشارك بمسابقات العمارة والتصميم

احتلت جامعة الملك عبد العزيز مركز الصدارة بمؤشرات محرك البحث جوجل بالمملكة العربية السعودية، وجاء ذلك عقب إطلاق هيئة فنون العمارة والتصميم إحدى مبادراتها الإستراتيجية مسابقات العمارة والتصميم المهتمة بتنظيم المسابقات في مختلف تخصصات العمارة والتصميم، مستهدفة طلبة الجامعات، ومنها جامعة الملك عبد العزيز.

إقرأ أيضًا: أبرز المعلومات عن جامعة الملك عبد العزيز في السعودية

وأوضحت هيئة مسابقات العمارة والتصميم أن تخصصات المسابقة منها "العمارة، والتصميم والتخطيط الحضري، وعمارة البيئة، والتصميم الداخلي والصناعي والجرافيكي"، فيما تستهدف المبادرة طلبة الجامعات في جانب تصميم المشاريع المتنوعة وخاصة المنشآت الثقافية في المملكة على أن تتنوع التخصصات المستهدفة كل فصل دراسي.

جامعة الملك عبد العزيز تشارك في مسابقة العمارة والتصميم

فيما تركز النسخة الأولى من المسابقة على تخصص "العمارة" من خلال مشروع تصميم المكتبات العامة في عدد من مدن المملكة بما يتناسب مع الهوية الثقافية لكل منطقة من خلال فهم عميق للسياق التاريخي، والاجتماعي، لتكون مراكز تحتفي بالمجتمع وتراعي جميع احتياجاته.

يذكر أن المسابقة جاءت لتوطيد العلاقة بين هيئة فنون العمارة والتصميم والجامعات بوصف قطاع التعليم العالي حاضنة للمواهب

ذات العلاقة بأهدافها، حيث سيشارك فيها طلاب العمارة من ثماني جامعات سعودية جرى التنسيق معها مسبقًا حول إدراج المسابقة ضمن الخطة التعليمية للفصل الدراسي الحالي وهي: "جامعة الملك عبد العزيز، جامعة الملك سعود، جامعة الفيصل، جامعة الأمير سلطان، جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل، جامعة دار الحكمة وجامعة عفت".

جامعة الملك عبد العزيز… اهداف مبادرة هيئة الفنون والعمارة

ويتوقع صناع المبادرة، أن تحقق العديد من الأهداف الإستراتيجية منها إشراك الطلبة في تصميم مشاريع واقعية، والاكتشاف المبكر للمواهب والمهارات التصميمية لطلبة هذا القطاع الحيوي ليتم توجيههم في مسارات مهنية تناسبهم ورفع التنافسية بين الطلبة والجامعات حول المملكة مما يساهم في رفع جودة مخرجات التعليم.