رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سجن ريمون يُعلن عن 3 إصابات جديدة بكورونا بين الأسرى الفلسطينيين

عربى وعالمى

السبت, 16 يناير 2021 21:24
سجن ريمون يُعلن عن 3 إصابات جديدة بكورونا بين الأسرى الفلسطينيينحالات إصابة جديدة بكورونا في فلسطين

وكالات:

 

أعلن سجن "ريمون" الإسرائيلي، اليوم السبت، أنه قد قام بتسجيل 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد بين الأسرى الفلسطينيين، ليصل إجمالي المصابين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية إلى قرابة 250.

وحذر نادي الأسير، من خطورة انتشار العدوى بين الأسرى، مشيرا إلى أن أوضاعا مأساوية وقاسية يواجهها المصابون في القسم رقم 8 في سجن "ريمون"، وهو القسم الذي خصصته إدارة السجون لعزل المصابين، حيث تكتفي بعزلهم، دون تقديم أدنى الرعاية الصحية اللازمة لهم، إضافة إلى أن القسم لم يعد يستوعب المزيد من الأسرى المصابين، ما سبب حالة من الاكتظاظ الشديد، خاصة بعد نقل المصابين من سجني "النقب" و"ريمون" إليه على مدار الأيام الماضية.

وأكد نادي الأسير أن "استمرار تسجيل المزيد من الإصابات سببه الأساس، المماطلة التي انتهجتها إدارة السجن في أخذ عينات من الأسرى، وكذلك فيما يتعلق بالإعلان عن نتائجها، وهذا ما يفسر أساسا تحويل الوباء إلى أداة تنكيل وقمع بحق الأسرى لما تسببه من حالة من التوتر والقلق لديهم".

وجدد نادي الأسير مطالبته جهات الاختصاص وعلى رأسها اللجنة الدولية للصليب الأحمر، ومنظمة الصحة العالمية، بإلزام الاحتلال بتوفير اللقاح للأسرى، بشرط وجود لجنة طبية محايدة تشرف على إعطائه، وكذلك توفير وسيلة اتصال بين الأسرى وذويهم، في ظل تصاعد استمرار انتشار العدوى، وعزلهم، وتوقف الزيارات.

يُشار إلى أنه قد تم اكتشاف السلالة الجديدة من فيروس كورونا المستجد لأول مرة في المملكة المتحدة ، وهذا النوع من الفيروسات أكثر قابلية للانتقال بنسبة 70 في المائة من سلالات كورونا الأخرى.

وقالت منظمة الصحة العالمية، إن النوع الجديد من فيروس كورونا تم تسجيله بالفعل في ثماني دول أوروبية.

كما أن سلالة كورونا الجديدة تنتقل بسرعة بين البشر، ورغم انتشارها السريع، إلا أنها لا تجعل المصاب بها يعاني كثيرا من المرض، كما أنها أيضا لا تسبب الموت بشكل كبير.

يُذكر أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي،  قبل أن يتسرب خارج حدود الصين لإحداث فوضى عالمية، مما تسبب في وفاة أكثر من 1.9 مليون شخص وانهيارات اقتصادية.

أهم الاخبار