رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

وزير الخارجية الروسي يبحث مع نظيره الأذربيجاني القضية الأرمنية

وزير الخارجية الروزير
وزير الخارجية الروزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف

 

أعلن سيرغي لافروف، وزير الخارجية الروسي، أنه قد بحث، اليوم الجمعة، مع جيهون بيراموف، وزير الخارجية الأذربيجاني، عبر الهاتف، نتائج قمة قادة روسيا وأذربيجان وأرمينيا، التي قد أُقيمت في 11 يناير في موسكو.

 هذا وقد جاء في بيان وزارة الخارجية الروسية: "بحث وزيرا الخارجية نتائج قمة قادة روسيا وأذربيجان وأرمينيا في 11 يناير 2021 في موسكو، وتنفيذ الاتفاقات التي تم التوصل إليها على أعلى مستوى، بما في ذلك تلك المتعلقة بحل القضايا الإنسانية، وإطلاق عملية فك القيود الاقتصادية وفي مجال النقل في الإقليم". وفقاً لـ وكالة سبوتنيك الإخبارية.

كما بحث الطرفان عددا من قضايا الساعة الخاصة بالتعاون الثنائي والأجندة الدولية. 

يذكر أنه في 11  يناير، عقب محادثات بين قادة أذربيجان وأرمينيا وروسيا ، إلهام علييف ونيكول باشينيان وفلاديمير بوتين، أعلن

الرئيس الروسي عن إنشاء مجموعة عمل برئاسة نواب رؤساء وزراء الدول الثلاث، ومن المقرر أن تقدم مجموعة العمل خططًا لتطوير قره باغ في المستقبل القريب.

ومن الجدير بذكره أيضا، أن أرمينيا وأذربيجان وقعتا برعاية روسيا، اتفاقا لوقف إطلاق النار في ناغورني قره باغ، دخل حيز التنفيذ في الـ10 من نوفمبر 2020، وأعلن الكرملين أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين ونظيره الأذربيجاني، إلهام علييف ورئيس وزراء أرمينيا، نيكول باشينيان، وقعوا إعلانا مشتركا حول وقف شامل لإطلاق النار في قره باغ.